الشيخ محمد بن راشد: الإمارات لا تعرف المستحيل

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن الإمارات تحتفل اليوم بمرور 50 عاماً على تأسيس الدولة، ثمرة عمل زايد وراشد، طيب الله ثراهما، في بناء الإنسان.

رسالة مؤثر من الشيخ محمد بن راشد

وقال الشيخ محمد في تغريدة على تويتر: نحتفل بخمسين عاماً من التأسيس عبر وصولنا للمريخ بإذن الله، نحتفي بثمرة عمل زايد وراشد، طيب الله ثراهم، في بناء الإنسان، نبدأ الاستعداد للخمسين الجديدة، نثبت للعالم أن لا شيء مستحيل أمام الإمارات والإماراتيين، نصل بالعرب لأبعد نقطة في الكون.

الشيخ محمد بن راشد

وأضاف حاكم دبي في رسالة مسجلة لشعب الإمارات: خلال الساعات القادمة يصل مسبار الأمل لكوكب المريخ، ويكون التحدي الأكبر هو الدخول لمدار المريخ.. 50% من البعثات البشرية التي حاولت قبلنا لم تستطع أن تدخل المدار.. ولكن أقول حتى إن لم ندخل المدار فقد دخلنا التاريخ.. هذه أبعد نقطة في الكون يصلها العرب عبر تاريخهم.. أكثر من خمسة ملايين ساعة عمل لأكثر من 200 مهندس ومهندسة إماراتية.. هدفنا هو إعطاء أمل لجميع العرب بأننا قادرون على منافسة بقية الأمم والشعوب.. نسأل الله التوفيق للوصول إلى كوكب المريخ.

الشيخ حمدان يتفقد الاستعدادات الأخيرة

من جانبه، قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، إن مسبار الأمل يشكل نموذجاً عربياً مشرفاً في تمكين الكوادر الشابة في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والفضاء وتعزيز الشراكات الدولية في مجالات البحث والابتكار، ودعم المجتمع العلمي العالمي، ونشر المعرفة من أجل مستقبل الإنسانية.

الشيخ حمدان بن محمد

وتفقّد الاستعدادات الأخيرة للمرحلة الحاسمة من الرحلة التاريخية لمسبار الأمل في الموعد المحدد لدخوله مدار الالتقاط عند الساعة 7:42 مساءً بتوقيت الإمارات، اليوم.