أجمل فساتين الزفاف الملكية التي كللت أشهر قصص الحب

قصص الحب الجميلة داخل العائلات الملكية المختلفة لا تعد ولا تحصى، بعضها كلل بالزواج وانتهى نهاية رومانسية مثل الأفلام كقصة حب كيت وويليام دوق ودوقة كامبريدج وليتيزيا وفيليبي السادس ملك وملكة إسبانيا، والآخر لم يكتب لها النجاح.

وفيما يلي نتعرف على أجمل فساتين الزفاف الملكية التي تألقت بها سيدات العائلات الملكية بعد قصة حب جميلة.

فستان زفاف كيت ميدلتون

بعد ما يقرب من 10 سنوات من لقائهما الأول في 2001 بجامعة سانت اندروز في اسكتلندا، طلت كيت ميدلتون بالأبيض في عٌرس خيالي في كنيسة وستمنستر عام 2011.

 اختارت كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، فستان باللون الأبيض العاجي من الساتان والدانتيل من تصميم البريطانية سارة برتون Sarah Burton المدير الفني لدار ألكسندر ماكوين Alexander McQueen، مع طرحة طولها 2,70 متر، وزاد من جمال إطلالتها التاج الملكي.

الملكة ليتيزيا

 تزوجت ليتيزيا من ملك إسبانيا، فيليبي السادس، في 22 مايو 2004، الذي كان في هذا الوقت أمير "أستورياس" وهو اللقب الذي يطلق على وريث العرش الإسباني، التقى الاثنين بالصدفة في حفل عشاء، وأعٌجب بها الأمير الإسباني حينذاك، ولكن الصحفية الجميلة كان سبق لها الزواج قبل ذلك، كما أنها لا تملك أي أصول ارستقراطية، لذلك بدا زواجهما صعبا في البداية وظلت علاقتهما العاطفية سرا.

 وبعد مرور عام، أعلن القصر الإسباني رسميًا عن زواجهما في كاتدرائية "سانتا ماريا لا ريال دى لا المودينا"، ونقل التلفزيون الإسباني مراسم الزفاف الأسطوري، الذي انتصر فيه الحب على الفوارق الاجتماعية والمادية.

وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان زفاف يٌعد هو الأغلى من بين فستاين الزفاف الملكية في التاريخ حتى الآن، والذي بلغت تكلفته حوالي 6 ملايين جنيه إسترليني، وقام بتصميمه الإسباني مانويل بيرتيجاز " Manuel Pertegaz".

طلت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الأبيض العاجي " اوف وايت"، ويأتي بتطريزات من خيوط الذهب الحقيقي على أطراف الأكمام الطويلة والذيل، وغطت الطرحة المصنوعة من التول تسريحة شعرها، وكانت الياقة المتعرجة هي الجزء الأجمل في الفستان.

الأميرة صوفيا

التقى الأمير كارل بصوفيا كريستينا هيلكفيست في عام 2010 ، عندما كان الاثنان يأكلان في المطعم نفسه، ولحسن الحظ، كان الأصدقاء الذين كانوا بصحبتهما يعرفون بعضهم، لذلك تعارفا على بعضهما.

وأصبحت صوفيا أميرة السويد ودوقة فارملاند بزواجها من الأمير كارل في 13 يونيو 2015  بكنيسة "Slottskyrkan" في ستوكهولم، بعد قصة حب طويلة وتألقت بفستان زفاف من توقيع المصممة السويدية " Ida Sjöstedt"، ويتميز بفتحة رقبة على شكل "V"، وذيل من الدانتيل المطرز يدويًا.

الأميرة يوجين

أما الأميرة يوجين، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، والتي كانت التقت بحبيبها جاك بروكسبانك أثناء رحلة تزلج في فيربير بجبال الألب السويسرية، تألقت بفستان زفاف أنيق من تصميم بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس " Peter Pilotto and Christopher De Vos"، وكان تصميمه مستوحى من رموز مهمة للعروسين، إذ نُسج على قماش الفستان المصنوع من الحرير والقطن والفسكوز، زهورا من اسكتلندا وأيرلندا والوردة الإنجليزية.

غريس كيلي

 خطفت غريس كيلي، الجميلة الشقراء الأنظار بفستانها الفريد من نوعه، الذي ارتدته في حفل زفافها، عندما تزوجت من الأمير رينييه أمير موناكو بعد قصة حب قصيرة في 18 أبريل 1956، وكان الثوب من تصميم هيلين روز، وهو مصنوع من عدة أقمشة منها التول الحريري، والستان والدانتيل المرصع باللؤلؤ.