مهرجان برلين يدخل الرزنامة الرسمية لعروض الازياء

دخل مهرجان برلين للأزياء (Berlin Fashion Film Festival (BFFF الرزنامة الرسمية للأزياء بالشراكة مع أسبوع أزياء مرسيدس بنز  Mercedes-Benz Fashion Week. وقد إمتدّ هذا المهرجان من 18 إلى 20 يناير في نسخته الأولى وأقيم في Kraftwerk  - برلين كما إستضاف كبار المبدعين في احتفال سرد القصص المرئية لصناعة الأفلام الحديثة وفنون الملابس.
مهرجان برلين يدخل الرزنامة الرسمية لعروض الازياء
برنامج هذا العام كان إستعادة أحداث أفضل أفلام الموضة من العقد الماضي، مختارة من الدورات السابقة لمهرجان برلين للأزياء. وتضمّن البرنامج أيضًا محادثات طاولة مستديرة متعمّقة ومقابلات مع مصممين وصانعي أفلام، وقد شملت أسماء مثل داني رينكه Danny Reinke، وبير سي Per Se، وأميرة إم تاج دين Amirah M. Tajdin  من راديكال ميديا، وإيلينا بيتيتي دي روريتو من REKORDER، إضافة إلى Metz + Racine، وقوة الإبداع في نيويورك كيدز سوبر Kidsuper أي كولم ديلان.

اليوم الأخير من مهرجان برلين للأزياء، أتاح الفرصة لمشاهدة فيلمين روائيين: "The Times of Bill Cunningham"، وهو فيلم وثائقي عن كنز نيويورك ومصوّر الأزياء بيل كننغهام، و"The Staggering Girl"، أحدث فيلم للمخرج Luca Guadagnino بالتعاون مع المدير الإبداعي لدار فالنتينو Pierpaolo Piccioli. وتبع كلا العرضين بث محادثات نادرة بين المبدعين، على التوالي، مارك بوزيك وستيفن براون، ولوكا جوادانيينو وبييرباولو بيتشولي.
عرض في المهرجان فيلم The Staggering Girl للمخرج Luca Guadagnino بالتعاون مع المدير الإبداعي لدار فالنتينو Pierpaolo Piccioli
فيليب أوليتا، المدير الإداري لمهرجان برلين للأفلام قال: "ما يميّز مهرجان برلين السينمائي للأزياء، أنه يهدف إلى رواية القصص عن الموضة. إنها دعوة لشبكتنا من المحترفين العاملين في مجال التواصل مع العلامة التجارية المفاهيمية وصناعة الأفلام ليكونوا جزءًا منها. نحن هنا لإنشاء منصة حيث يمكن للاعبين الأكثر إثارة في هذه العوالم الإبداعية أن يجتمعوا ويتبادلوا الأفكار والرؤى".

وتبع حفل إطلاق مهرجان برلين للأزياء الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، حفل توزيع الجوائز السنوي المقرر عقده في أكتوبر 2021. وقد بدأ بالفعل قبول عروض الأفلام، والتي ستحكم عليها لجنة مكوّنة من خبراء دوليين من صناعات السينما والأزياء ونمط الحياة مثل ستيفن جويل براون، ديزيريه جروبر، لوكاس برافو، زوي كاسافيتس، إليانا ماكري، ماريفا جرابوسكي، أوليفييه بيكاسو، ميندي بروجنو، سونيا سيف، إليونورا براتيلي، أودري مارناي، ناتالي فرانسون بافلوفسكي، ألينا تشو، وغيرهم.