نجمات عرب تمسكن بحق العصمة من بينهن الهام شاهين

نجمات كثيرات عُرف عنهن تمسكهن بحق العصمة في أيديهن واستفادت هؤلاء النجمات من هذا الحق عندما احتدم الخلاف مع الزوج وقمن بتطليق أنفسهن من دون مشاكل. دومينيك حوراني لم تكن الأولى التي جربت هذا الحق، ولم تبدأ هذه العادة مع الفنانة الراحلة صباح، وبين هذين الاسمين يوجد أسماء كثيرة سنتعرف على أبرزها:

دومينيك حوراني

دومينيك حوراني بالشعر الكاريه

في عام 2007 تزوجت دومينيك حوراني من رجل الأعمال اللبناني علي ريزا وأنجبت منه ابنته ديلارا، لكن الثنائي واجه خلافات كثيرة بسبب وجود الزوج في الخارج وقيل أن الزوج خانها مما دفعها الى طلاقه لينكشف حينها أن العصمة كانت بيدها.

إيمي سالم

إيمي سالم

النجمة المصرية إيمي سالم كشفت ان زوجها السابق اعطاها حقه في تطليق نفسها ولذلك قامت بتطليق نفسها بعد احتدام المشاكل بينهما.

الهام شاهين

إلهام شاهين

أما الفنانة المصرية الهام شاهين فتمسكت بحق العصمة خلال زواجها من رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، وطلقت نفسها منه بعد خلافات طويلة دامت بينهما وضغط عليها للتنازل عن هذا الحق لكنها رفضت.

غادة السمان

غادة السمان

بدورها تمسكت الكاتبة الشهيرة غادة السمان بحق العصمة في يدها في زواجها من بشير الداعوق، من دون أن تخبر احداً قبل عقد القران ليتفاجأ الجميع خلال هذه اللحظة بشرطها الأمر الذي أثار غضب عائلتها، ولكن زوجها دعمها ومنحها هذا الحق.

سهير رمزي

سهير رمزي تزوجت 10 مرات

الفشل الزوجي الذي عاشته النجمة سهير رمزي مع زوجها الأول والعراقيل التي واجهتها للحصول على الطلاق بعد مشقة كبيرة، دفعتها لأن تتمسك بحق العصمة في الزيجات اللاحقة التي وصلت الى خمسة.

نجوى فؤاد

 الفنانة نجوى فؤاد

الفنانة نجوى فؤاد وخلال زواجها من عماد عبد الحليم تمسكت بحق العصمة بيدها خوفا من أن يكون زواجه منها طمعاً فيها لكن لاحقا تطلقت منه بعد أن اكتشافها أنه مدمن مخدرات فطلقت نفسها منه.

سعاد حسني

سعاد حسني

احدى نجمات الزمن الجميل الفنانة سعاد حسني اشترطت في زواجها الاخير من الكاتب ماهر عواد أن تكون العصمة بيدها، وعندما قررت السفر الى لندن لتلقي العلاج قامت بتطليق نفسها.

صباح وأحمد فراج

صباح وأحمد فراج

أما الفنانة الراحلة صباح فقيل إنها تمسكت بحق العصمة خلال زواجها من المذيع أحمد فراج الذي كان ينتقدها بشدة فتواصلت معه وتزوجته بشرط أن تكون العصمة بيدها لتستغل الأمر فتجبره على التمثيل أمامها وبعدها طلقت نفسها منه.