نصائح للعناية بالبشرة بعد الخضوع لحقن البوتوكس

نصائح للعناية بالبشرة بعد الخضوع لحقن البوتوكس يتوجب عليك اتباعها لأسباب متعددة بينها الحفاظ على النتيجة التجميلية لأطول مدة ممكنة ومنع أي التهابات جلدية عقب هذا الإجراء الذي بات متداولاً بشكل واسع، كما أن روتين العناية يضمن لك مظهر بشرة صحي بدون أي مضاعفات بسبب الحقن التجميلية.

تعرفي معنا على أهم النصائح للعناية بالبشرة بعد الخضوع لحقن البوتوكس:

الإمتناع عن المكياج وكريمات البشرة

بعد الخضوع لحقن البوتوكس في الوجه، يتوجب عليك بداية الإبتعاد كلياً خلال فترة 48-72 ساعة عن تطبيق أي مستحضرات مكياج او كريمات خاصة بالعناية بالبشرة بإستثناء المراهم التي يصفها لك الطبيب.

تفادي المياه الساخنة

تكون البشرة بحالة ضعيفة وهشة بعد الخضوع لحقن البوتوكس، وهنا يتوجب عليك تفادي غسل الوجه بالمياه الساخنة او الاستحمام لفترة تتراوح بين 24 الى 48 ساعة ومن الأفضل استشارة طبيبك الذي يحدد لك النصائح اللازمة بهذا الإطار.

استخدام كريمات ترطيب البشرة

للحفاظ على فعالية البوتوكس لفترة أطول في الوجه، يتوجب عليك دعمه من خلال استخدام كريمات ترطيب البشرة التي تمنع من انكماش الجلد وتمده بالليونة. وهنا ينصح أطباء التجميل بإستخدام مرطبات للبشرة غنية بحمض الهيالورونيك التي تحبس الرطوبة داخل خلايا الجلد وتجعل نتيجة حقن البوتوكس تدوم لفترة أطول.

كريمات ترطيب للحفاظ على ليونة الجلد بعد حقن البوتوكس

استخدام كريم حماية من الشمس

من الضروري استخدام كريم حماية من الشمس على البشرة عقب يومين من الخضوع لحقن البوتوكس، فالواقي الشمسي يعمل كعازل بين الجلد وأشعة الشمس ليحمي الجلد من الأشعة ما فوق البنفسجية التي  تخترق خلايا البشرة لتصل إلى المواد المحقونة في الوجه وتقوم بتذويبها وإعاقة وظيفتها بفعل الحرارة المرتفعة.

تطبيق مستحضرات غنيّة بالريتينول

الى جانب ترطيب الوجه، استخدمي سيروم او كريمات مغذية للبشرة تعزز من فعالية الحقن التجميلية، على غرار الكريمات الغنية بمادة الريتينول التي تعزز من إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك في الجلد ليبقى الجلد مشدودا ومالساً.

وضعية النوم الصحي

أفضل طريقة للحفاظ على حقن البوتوكس في الفترة الأولى هو تفادي النوم بشكل جانبي على الوجه، ومحاولة النوم على الظهر لجعل البشرة بمنأى عن أي ضغط أثناء النوم. كما يتوجب عليك الابتعاد عن تدليك الوجه او الضغط عليه بشدة.