كيف تخططين لرحلة شهر عسل مثالية وبدون مفاجآت سيئة؟

عادة ما تكون أجازة شهر العسل هي الفترة الأكثر سعادة في حياة الزوجين، وهي بالتأكيد فترة استراحة ضرورية ومرحب بها للغاية بعد أشهر مرهقة من الاستعداد والتخطيط لحفل الزفاف، إلا أن تلك الفترة السعيدة في حياة الزوجين الجديدين قد يتخللها بعض التوتر وربما الخلافات أيضا بسبب التخطيط غير الجيد لرحلة شهر العسل.

نستعرض معا مجموعة من أفضل النصائح للتخطيط لرحلة شهر عسل مثالية

احرصي على البدء مبكرا في التخطيط لرحلة شهر العسل

لا تعتمدي بشكل كلي على البحث عبر الإنترنت للتخطيط لرحلة شهر العسل

وذلك حتى تتمكني من القيام بجميع الترتيبات اللازمة من حجز رحلة السفر ووحدة الإقامة واستيفاء الأوراق الرسمية اللازمة وما شابه ذلك، على النحو المطلوب ودون عجلة، كما أن البدء مبكرا في التخطيط لرحلة شهر العسل يمكنه أن يساعدك على الحصول على وقت كافي للقيام بالخيارات الأفضل بالنسبة لك وكذلك تحديد ميزانية السفر، أما عن الفترة الزمنية الملائمة للتخطيط جيدا لأجازة شهر العسل فهو من ستة إلى ثمانية أشهر قبل موعد السفر في رحلة شهر العسل.

تأكدي من التخطيط لرحلة شهر العسل بصحبة شريك حياتك

وتأكدي أيضا مناقشة الخيار المفضلة لكل منكما في رحلة شهر العسل والحديث معا حول ميزانية رحلة شهر العسل، للتخطيط رحلة شهر عسل مثالية وتتماشى مع توقعات كل منكما وليس أحدكما فحسب.

لا تحاولي محاكاة رحلة شهر عسل أزواج آخرين

قد يشاركك معارفك أو صديقاتك المقربات بتجاربهن في التخطيط لرحلة شهر العسل، ولا بأس بالاستفادة من هذه التجارب والاستماع للنصائح المختلفة بخصوص هذا الشأن ولكن لا تحاولي محاكاة رحلة شهر عسل أزواج آخرين حتى وإن بدت للوهلة الأولى فكرة جيدة للغاية، لأن ما يلائم الأزواج الآخرين قد لا يكون خيار ملائم بالنسبة لك أو لشريك حياتك، وبدلا من ذلك عليك اختيار رحلة شهر العسل على أساس الميول والاهتمامات والظروف الشخصية الخاصة بك وبشريك حياتك.

كوني محددة بشأن ما ترغبين فيه في رحلة شهر العسل

 كوني محددة بشأن ما ترغبين فيه في رحلة شهر العسل

وذلك حتى لا تجدي نفسك أمام كم هائل من الخيارات التي سيكون عليك اتخاذها أثناء التخطيط لرحلة شهر العسل، ولتجنب ذلك تحدثي مع شريك حياتك عن مختلف التفاصيل المتعلقة برحلة شهر العسل لتحديد الوجهة السياحية للسفر في أجازة شهر العسل ومكان الإقامة وما شابه ذلك.

لا تعتمدي بشكل كلي على البحث عبر الإنترنت للتخطيط لرحلة شهر العسل

لأن صور الوجهات السياحية والفنادق على شبكة الإنترنت قد لا تتطابق مع الواقع، لذلك من الأفضل إجراء فحص شامل لوجهتك السياحية بالاستعانة بالأصدقاء وأفراد العائلة ممن سبق لهم السفر إلى هناك أو بالاستعانة بوكالة سياحية موثوقة.

فكري جديا في الاستعانة بوكالة سياحية لمساعدتك للتخطيط لرحلة شهر العسل

لأنها قد تساعدك على القيام بخيارات أفضل وأقل تكلفة خلال رحلة سفرك بفضل خبراتهم ومعرفتهم الجيدة بمختلف الوجهات السياحية، إلى جانب علاقاتهم مع العديد من أصحاب الفنادق والأعمال السياحية والتي قد تساعد عملائهم في الحصول على صفقات أفضل خلال رحلات سفرهم.

ضعي ميزانية محددة لرحلة شهر العسل

لا تقرري السفر في أجازة شهر العسل بعد انتهاء حفل الزفاف على الفور

حتى تتجنبي النفقات الزائدة خلال أجازة شهر العسل والتي عادة ما تتسبب في مشكلات بين الأزواج الجدد، كما أن وضع ميزانية محددة لرحلة شهر العسل، يمكنها أن تساعد الأزواج الجدد على تحديد الأولويات بشكل أفضل والاختيار من بين الخيارات العديدة المطروحة أمامهما أثناء التخطيط لرحلة شهر العسل.

انتبهي للتكاليف الخفية

وعادة ما تتضمن نفقات أو رسوم لم يتم وضعها في الحسبان مثل رسوم الانتقال من وإلى المطار في حالة السفر إلى وجهة سياحية نائية وما شابه ذلك، وينصح بالانتباه لهذه التكاليف الخفية والتي يمكنها أن تشكل عبء على ميزانية رحلة شهر العسل.

لا تقرري السفر في أجازة شهر العسل بعد انتهاء حفل الزفاف على الفور

تأكدي من التخطيط لرحلة شهر العسل بصحبة شريك حياتك

فالخيار الأفضل هو الحصول على بعض الوقت لالتقاط أنفاسك بين حفل الزفاف ورحلة شهر العسل، وقد يكون من الأفضل أيضا الانتظار لبعض الوقت للسفر في أفضل توقيت ممكن.

لا تتخلي عن العفوية والمفاجآت خلال أجازة شهر العسل

التخطيط لأجازة شهر العسل أمر ضروري ولكنه لا يعني التخلي عن العفوية والمفاجآت والتي يمكنها أن تصنع الكثير من اللحظات الرائعة خلال أجازة شهر العسل، لذلك احرصي على إضافية القليل منهما خلال رحلة شهر العسل لإضافة المزيد من الإثارة والرومانسية واللحظات التي لا تنسى لأجازة شهر العسل.