كيف تنظمين حفل زفافك مع حماتك

بشكل عام يُعتبر تنظيم حفل الزفاف شأن خاص بالعروسين وحدهما تقريباً، ولكن على أرض الواقع فإن شخصيات كثيرة حولهما لا يمكن تجاوزها أثناء التحضير للحفل تفاديا لمشاكل قد يسببها هذا الإهمال أو التجاهل. ومن بين تلك الشخصيات التي يجب إشراكها في جانب من حفل الزفاف هي والدة العريس التي تحلم بحفل زفاف مميز لولدها ويجب الوقوف على خاطرها في بعض تفاصيل التنظيم.

فكيف تنظمين عزيزتي العروس حفل زفاف مع حماتك؟

عاملي حماتك بكثير من الود والمحبة

- يجب أن تتذكري عزيزتي العروس أن التعامل مع حماتك خصوصا في هذه الفترة يجب أن يتسم بالود واللطف بعيداً عن الاستفزاز، وأن تحترمي رأيها تماما كما تحترمين رأي أمك بغض النظر عن تنفيذه.

- عندما تختلف وجهات نظركما بشأن تفصيل يخص حفل الزفاف عليك أن تحاولي إقناعها بفكرة بديلة لا أن تفرضي الفكرة عليها.

- حاولي أن تناقشي مع حماتك تفاصيل حفل الزفاف بشكل عام لا أن تشكو لها تعثر خطيبك المالي أو مشاكل عدم تحمّله  للمسؤولية في التجهيز فمثل هذه الشكوى تزعجها وتجعلك تبدين في نظرها كأنك تقللين من شأن ابنها.

- عوّدي نفسك على التبسم دائما في وجهها حتى عندما تقدم لك رأياً لا يُعجبك وناقشيه معها بكل هدوء وأدب من دون أن تجعليها تنزعج.

- تجنبي سؤالها عن أمور لا نقاش فيها معك، حتى لا تصطدمين معها وتتجنبين بذلك استفزازها قدر المستطاع.

استشيري حماتك في بعض تفاصيل إطلالتك

- اطرحي عليها أسئلة بخيارات تعجبك كلها حتى يكون أي خيار تنتقيه متماشيا مع ذوقك. فمثلاً اقترحي عليها فندقين لتختار بينهما لإقامة حفل الزفاف، شرط ان يكون الخيارين يُعجبانك.

- لا مانع أيضا من استشارتها حول بعض تفاصيل اطلالتك في يوم الزفاف.

- ولا تنسي ان تتقربي منها خلال فترة التحضير لحفل الزفاف بالهدايا الرمزية التي تقربها منك، وأظهري لها مدى اهتمامك بها وبذوقها ورأيها لتزيدها قربا منك.

كانت هذه أبرز النصائح عن كيفية تنظيم حفل زفافك مع حماتك بطريقة دافئة وودية.