أخبار عن سرعة إنتشار سلالة كورونا الجديدة بين الأطفال

أكدت مصادر على سرعة إنتشار سلالة كوورنا الجديدة بين الأطفال، فمنذ أن ظهرت  السلالة الجديدة من فيروس كورونا، كثرت الأسئلة حول ما إذا كانت السلالة أكثر إنتشارا بين صفوف الأطفال، ولم يكن هناك ما يؤكد حقيقة الأمر، حتى أدلى وزير الصحة الفرنسى ببعض التصريحات الهامة.

وقد صرح وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أول أمس، بأن بلاده تخطط لإجراء فحوص جماعية لفيروس كورونا للأطفال للحد من انتشار السلالة الجديدة من كورونا التي تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا، لتحقيق سلامة الأطفال والسيطرة على الوضع.

وقد أضاف وزير الصحة الفرنسي إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تنتشر بين صفوف الأطفال بسرعة، موضحا أن الفحص يجب أن يشمل الأطفال بدءا من عمر السادسة إذا كان ذلك ممكنا للإطمئنان عليهم والوصول إلى نتائج مؤكدة بعد فحصهم.

وأفاد أوليفيه فيران لوكالة الأنباء الفرنسية (ايه إف بي) بأنهم قد وضعو بروتوكول يهدف لفحص ما يصل إلى مليون طفل ومعلم شهريا، وهو عدد هائل يمكن من السيطرة على إنتشار الفيروس بين الأطفال وفي المدارس.

وفي هذا السياق، سجلت فرنسا مؤخرا حالات عدة من السلالة الجديدة وفي العديد من المدن مثل، مدينة مارسيليا جنوبي البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع وفي منطقة باريس الكبرى، كما دعت السلطات الفرنسية إلى إتخاذ الحيطة محذرة من مخاطر السلالة الجديدة ودعت إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات لتحقيق السيطرة على الوضع.