خلطات طبيعية من الليمون لتنقية الوجه وطرق استخدامها الصحيحة

خلطات طبيعية من الليمون لتنقية الوجه وطرق استخدامها الصحيحة تساعد بشرتك على التمتع ببشرة صافية ومميزة. فالليمون له فوائد صحية عديدة بالإضافة الى فوائد جمالية تساعد على تجديد الجلد وعلاج اي بقع أو حبوب موجودة على الوجه حيث تفضل أغلب النساء استخدام خلطات من الليمون لتحسين بشرتها وجعلها أكثر نقاوة، فإليك خلطات طبيعية من الليمون لتنقية الوجه وطرق استخدامها الصحيحة.

خلطات طبيعية من الليمون لتنقية الوجه وطرق استخدامها الصحيحة

الليمون فعال للتخلص من حب الشباب

  • الليمون للتخلص من البثور وحب الشباب
  • الليمون لإزالة الرؤوس السوداء
  • الليمون لتقشير خلايا الجلد الميتة

الليمون للتخلص من البثور وحب الشباب

خلطات الليمون لتنقية الوجه تجعل وجهك أكثر نقاوة وصفاء، حيث يحتوي الليمون على مواد مضادة للأكسدة تساعد على حماية البشرة، كما يمكن للليمون التخلص من البقع الناتجة عن حب الشباب. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من اللبن مع ملعقة عصير الليمون وملعقة زيت زيتون، ثم أضيفي ملعقتان كبيرتان من الشوفان، واخلطي المكونات مع بعضها وضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة خمس دقائق فقط، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

فهذه الوصفة تساعد على التخلص من حبوب الوجه نهائياً وبشكل سريع، طبقي هذه الوصفة مرتين أسبوعيا لتنقية وجهك وزيادة جماله.

الليمون لإزالة الرؤوس السوداء

 خلطات طبيعية من الليمون لتنقية الوجه وطرق استخدامها الصحيحة

خلطات الليمون لتنقية الوجه تشمل إزالة الرؤوس السوداء، إذ تعد الرؤوس السوداء من المشاكل التي تعاني منها أغلب النساء، فهي عبارة عن بقع داكنة تظهر على سطح البشرة مما يؤدي الى انسداد المسامات وظهور الرؤوس السوداء.

امزجي عصير حبة واحدة من الليمون مع كمية قليلة من الملح، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وطبقي المزيج عليه، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثمّ اغسليه مرة أخرى بالماء الفاتر، وقومي بتكرار هذه العملية عدة مرات وبانتظام للحصول على نتائج أكيدة وبشرة نقية مميزة.  

الليمون لتقشير خلايا الجلد الميتة

خلطات الليمون لتنقية الوجه تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تظهر بسبب جفاف البشرة والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة كما أن عدم تنظيف البشرة يتسبب بتراكم خلايا الجلد الميتة على البشرة. قومي بتدليك وجهك بقطعة ليمون مغموسة في نصف ملعقة صغيرة من السكر واتركي الخليط على وجهك  لبضع دقائق، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر ثم ماء بارد وقومي بتطبيق هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة وتنقية بشرتك.