بالفيديو: 4 فتيات سعوديات يؤسسن مشروع "مقهى" ويتقاسمن مهام العمل فيه

نجحت 4 شقيقات سعوديات في تقديم نموذج متميز لقدرات الفتيات السعوديات على تأسيس وإدارة المشروعات التجارية، بتأسيسهن لمشروع "مقهى" وتقاسمهن لمهام العمل فيه.

4 فتيات سعوديات يؤسسن مشروع "مقهى" ويتقاسمن مهام العمل فيه

مثل المشروع التجاري بتأسيس مقهى قِصة كفاح لـ 4 سعوديات شقيقات، شققن طريقهن للاعتماد على أنفسهن بما يكسبن من عمل أيديهن، حيث تشاركت الشقيقات سويًّا في افتتاح مقهى وسط مدينة تبوك، وتقاسمن العمل فيه، والتسابق على خدمة زبائنهن من الأفراد والعائلات بأنامل ناعمة، وحظي مشروع المقهى الذي أسسته الشقيقات الأربع بنجاح كبير بعد افتتاحه.

ولقد وثق مقطع فيديو قصة نجاح الشقيقات السعوديات من خلال برنامج "MBC في أسبوع"

الشقيقات السعوديات يتقاسمن مهام العمل في المقهى

جاءت فكرة مشروع المقهى الذي أسسته الشقيقات الأربع، وفقا لما أوضحته إحدى الشقيقات "رنيم الحربي" كهواية وشغف، وفي الوقت نفسه مصدر رزق لها ولأخواتها، مشيرة إلى أنهن اشترين في البداية أدوات بسيطة، ثم طوّرن أنفسهن مع الوقت، مشيرة إلى أن الوالد والوالدة وافقا على فكرتهن، وأن الزبائن الآن في ازدياد، مؤكدة أن المشروبات وجميع المنتجات أعجبتهم كثيرًا.

ونوهت شقيقتها "ريماس الحربي" بأنهن يُقسّمن الدوام إلى شفتين، صباحي ومسائي، ويتناوبن العمل فيهما، حيث تتولى الشقيقتين "رنيم ولمار" الدوام الصباحي، وتتولى هي الدوام المسائي، كما أن الإدارة العامة تحت إشراف شقيقتهن "ريناد" التي تتعامل مع الموردين لتوفير الاحتياجات.