كيف يحتفل أفراد العائلات الملكية بأعياد نهاية العام في العالم؟

تختلف عادات العائلات الملكية من بلد إلى آخر للاحتفال بعيد الميلاد، فبعضهم يفضلون الاحتفال مع أطفال الإمارة مثل عائلة أمير موناكو، ومنهم من يأخذون أجازة خارج البلاد، وفيما يلي سنتعرف كيف يحتفل أفراد العائلات الملكية بأعياد نهاية العام في العالم؟.

الأمير ألبرت

يتبع الأمير ألبرت وزوجته الأميرة شارلين تقليدًا بدأته والدته غريس كيلي أميرة موناكو، منذ ما يقرب من 60 عامًا، ووفقًا للتقارير فإن الزوجين الملكيين يدعوان أطفال إمارتهما الصغيرة إلى قصر أمير موناكو الحالي، وكان الأمير ألبرت نفسه يرتدي زي بابا نويل في عيد الميلاد لتقديم الهدايا.

ويحضر هذا الحفل الأمير جاك والأميرة غابرييلا، أبناء أمير وأميرة موناكو.

الملك ويليام ألكساندر

في السنوات السابقة، كان الملك ويليام ألكساندر ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما يزوران موطنها في الأرجنتين خلال عطلة عيد الميلاد، مع بناتهما الثلاث الأميرة أليكسيا والأميرة كاثرينا أماليا والأميرة أريان.

وعادةً يقدم الهولنديون الهدايا في الـ 6 من شهر ديسمبر كجزء من احتفالات نهاية العام في البلاد، والتي تقام في يوم القديس نيكولاس، ومن ضمن مراسم يوم عيد الميلاد يبث خطاب للملك ويليام ألكساندر، والذي يتم تسجيله مسبقًا ويعرض على شاشة التلفزيون الوطني.

العائلة المالكة في بلجيكا

تفتح العائلة المالكة في بلجيكا أبواب غرفة الاحتفالات في القصر الملكي ودعوة الفرقة الملكية لعزف موسيقى للاحتفال بأعياد نهاية العام، ثم يتم بثها بعد ذلك على الهواء مباشرة.

الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد

هناك تقليد ساحر للغاية تتبعه أسرة ولية عهد السويد، إذ يتم إطلاق مقطع فيديو للأميرة فيكتوريا والأمير دانيال وطفليهما، الأميرة إستل والأمير أوسكار، وهم يستمتعون بإحدى أنشطة عيد الميلاد، مثل صناعة الزخارف وخبز البسكويت وتزين شجرة الكريسماس.

 أما هذا العام الذي يختلف تماما عن باقي الأعوام بسبب انتشار فيروس كورونا، فظهروا في احتفال هادئ على إضاءة الشموع.

العائلة المالكة في إسبانيا

يأتي خطاب الملك فيليبي السادس عشية عيد الميلاد، ويُذاع عادة من قصر زارزويلا، بعد ذلك يستضيف ملك إسبانيا والملكة ليتيزيا مأدبة غداء عائلية في يوم 25 ديسمبر، ولا تنتهي احتفالات نهاية العام حتى عيد الغطاس في 5 يناير، وهو يوافق عيد ميلاد الملك السابق خوان كارلوس.

العائلة المالكة النرويجية

العائلة المالكة النرويجية

تتوجه العائلة المالكة النرويجية إلى " Royal Lodge"، وهي مزرعة تقليدية خارج أوسلو، تم بناؤها عام 1906، يستمتعون فيها بالرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد في الجبال القريبة.

وترسل العائلة المالكة النرويجية شجرة عيد الميلاد إلى المملكة المتحدة كل عام للتعبير عن شكرها لمشاركتها في الحرب العالمية الثانية كجزء من قوات التحالف.

الدنمارك

كيف يحتفل أفراد العائلات الملكية بأعياد نهاية العام في العالم؟

في 23 ديسمبر، تجتمع العائلة المالكة في الدنمارك لتزيين الشجرة في القصر الملكي ببعض الزخارف التي صنعتها الملكة مارغريت الثانية، ويتم بث خطاب الملكة في ليلة رأس السنة الجديدة بدلاً من 25 ديسمبر.