مسلسل "التاج" كيف صور العلاقة العاطفية الثلاثية بين الأمير تشارلز والأميرة ديانا و كاميلا؟

تضمن مسلسل "التاج" (ذا كراون The Crown) الذي تعرضه شبكة نتفليكس قصة الأميرة ديانا و الأمير تشارلز وما تخللها من تقلبات، ومن اهم هذه التقلبات وجود كاميلا في هذه العلاقة. كيف صور مسلسل "التاج"العلاقة الثلاثية بين الأمير تشارلز و الأميرة ديانا و كاميلا باركر بولز، و  ما مدى صحة تناول المسلسل لهذه العلاقة و مطابقتها للواقع؟

لقد أعاد مسلسل "التاج" (ذا كراون The Crown) في موسمه الرابع إحياء العلاقة العاطفية الثلاثية الشهيرة في تاريخ العائلة الملكية البريطانية، حيث تضمنت احداث المسلسل العلاقة بين الاميرة ديانا و كاميلا و الامير تشارلز، و هي علاقة معقدة لطالما حظيت باهتمام كبير سواء على أرض الواقع أو من خلال الشاشة.

 استمرت العلاقة السرية بين الثنائي لتنكشف للعلن في آخر المطاف

وصور المسلسل علاقة الثلاثي العاطفية حيث أظهر كيف أن الامير تشارلز (جوش اوكونر Josh O'Connor) وقع في حب كاميلا باركر و التي لعبت دورها الممثلة و المنتجة و الكاتبة البريطانية امرالد فينيل Emerald Fennell. ثم أوضحت احداث المسلسل كيف أن الأمير لا يستطيع الزواج من كاميلا كونها سبق لها الزواج، ليخطط بعد للزواج من ديانا (ايما كورين Emma Corrin .  و لكنه و مع ذلك ظل يحاول ايجاد سبل لرؤية كاميلا و استمرت العلاقة السرية بين الثنائي  لتنكشف للعلن في آخر المطاف.

ما مدى صحة تفاصيل هذه العلاقة العلاطفة الثلاثية التي صورها مسلسل "التاج" (ذا كراون The Crown)؟

نقلا عن موقع "انسايدر Insider"فإن المؤرخ الملكي البريطاني هوغو فيكرز Hugo Vickersقد تطرق في تحليل له عن المسلسل بعنوان :"التاج ذا كروان"تحت مجهر التشريح : تحليل لمسلسل نتفليكس "التاج ذا كراون"، لعلاقة الأمير تشارلز باكاميلا باركر. و جاء ضمن تحليله، على سبيل المثال، مشهد حول السوار الذي أهداه الامير تشارلز لكاميلا كهدية وداع قبيل حفل زفافه على ديانا، غير أن المعلومات التي ذكرتها عن الحروف المنقوشة على الاسورة كانت غير مطابقة للواقع.

مسلسل التاج كيف صور العلاقة العاطفية الثلاثية

فالحلقة الثالثة من مسلسل "التاج"تحت عنوان "Fairytale" تضمنت مشهدا اكتشفت فيه الأميرة "ديانا"اسوارة كان الأمير تشارلز يعتزم اهدائها لكاميلا باركو بولز، و بحسب المؤرخ هوغو فيكرز فإن إظهار المسلسل للإسورة على أنها هدية وداع هو مطابق للواقع. غير أنه أضاف بأن الحروف Gو  F   الموجودة على الاسورة تشير إلى لقب الأمير لكاميلا و هو "Girl Friday"و ليس "Fred" and "Gladys" بحسب تصوير المسلسل.

كما يضيف المؤرخ هوغو فيكرز في تحليله، بأن الموسم الرابع من "ذاكراون"صور علاقة الأمير تشارلز بكاميلا على أنها كانت متواصلة على مدار السنوات الأولى من زواج الأمير من ديانا، و هو أمر لايتسم بالدقة الكاملة.

و من الحقائق المغلوطة بحسب المؤرخ أيضا أن مشهد مسلسل "التاج" الذي قرر فيه الأمير تشارلز (جوش اوكونر) طلاق الأميرة ديانا بعد عودتها من رحلتها إلى أمريكا،  أمر غير صحيح.

و يضيف المؤرخ، وفقا لموقع "انسايدر"، بأن الأمير تشارلز كان حتى غاية 1992، و بعد تسريب فضيحة مكالمته مع كاميلا، يعتقد بأن زواجه بالأميرة "ديانا"يمكن أن يستمر صوريا للعلن حتى وإن فشل في الواقع.