طرق حماية الشعر من التكسر والتقصف في الشتاء

طرق حماية الشعر من التكسر والتقصف في الشتاء، فالشعر في هذا الموسم يتعرض الى الجفاف والهشاشة وبالتالي الى التكسر بسهولة بحال عدم إيلاء المرأة العناية الكافية له بهذا الطقس البارد، فتعرفي معنا طرق وخطوات حماية الشعر من التكسر والتقصف في الشتاء.

طرق حماية الشعر من التكسر والتقصف في الشتاء

  • ترطيب الشعر بكريمات مغذية
  • ارتداء وشاح للشعر
  • الإبتعاد عن المبالغة في غسيل الشعر
  • تجفيف الشعر بشكل طبيعي
  • تطبيق ماسك زيوت للشعر
  • قص أطراف الشعر بإنتظام

ترطيب الشعر بكريمات مغذية

يتعرض الشعر في الشتاء الى برودة الطقس والهواء القاسي ما يسبب جفافه وهيشانه وتكسره، وهنا عليك المواظبة على ترطيبه من خلال كريمات ترطيب مغذية وتناسب نوعية شعرك، فمستحضرات ترطيب الشعر تعمل على تغليفه بطبقة حماية ومضادة لعوامل الطقس الحادة.

ارتداء وشاح للشعر

الطقس البارد والهواء العاصف يجفف الشعر من رطوبته الطبيعية ما يجعله معرضا للتلف بشكل أكبر، وهنا يمكنك حماية شعرك أثناء خروجاتك من خلال وضع شال او وشاح على الشعر، او اعتمار قبعة دافئة.

الإبتعاد عن المبالغة في غسيل الشعر

المبالغة في غسيل الشعر يساهم في تجريد الشعر من زيوته الطبيعية في الشتاء، مما يضاعف من مشكلة جفافه وتكسره، وهنا يتوجب عليك عدم غسل الشعر اكثر من 3 مرات في الأسبوع.

تجفيف الشعر بشكل طبيعي

تكسر الشعر وتقصفه يتزايد في فصل الشتاء للجوء العديد من النساء لإستخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية لتجفيفه وتنشفيه لدفع البرودة عن الجسم، لكن هذا التصرف يؤذي كثيرا الشعر ويجعله معرضا للكسر والتقطع، وهنا عليك الإكتفاء بتجفيف الشعر جيداً بالمنشفة الناعمة ثم تركه يجف بشكل طبيعي.

تطبيق ماسك زيوت للشعر

من اهم طرق العناية بالشعر في الشتاء لحمايته من التقصف والتكسر، تطبيق ماسكات من الزيوت الطبيعية التي تمنح نسيج الشعر الليونة والمرونة. يمكنك خلط العديد من الزيوت الطبيعية على غرار زيت جوز الهند مع زيت اللوز وتركها على الشعر لفترة ساعة. تكرر الوصفة مرة في الأسبوع.

قص أطراف الشعر بإنتظام

سيطري على مشكلة تقصف الشعر من خلال قص اطراف الشعر بإنتظام مرة كل شهر للتخلص من اطرافه التالفة ومنع امتداد الإنشقاقات الى الجزء الأعلى من خصل الشعر ما يحافظ على مظهر شعر صحي.