​​​​​​​8 نصائح مهمة في ديكورات حمامات الأطفال

عندما تكون مساحة منزلك مناسبة، يتاح فيها تخصيص حمام خاص بأطفالك، لا تترددي، فهذه المساحة الخاصة تشجع الأطفال على النظافة وتجعل التجربة فيها ممتعة.

 إليك بعض النصائح المهمة في ديكورات حماما الأطفال

 ديكور حمام أطفال أنيق وبألوان براقة

1- عند إنشاء حمام لأطفالك عليك الابتعاد عن المظاهر المكلفة، بل حافظي على بساطة الأشياء وطعّميها باكسسوارات ملونة، مثل المناشف الزاهية، والسجاد الملوّن، أحواض بلاستيكية ملونة أو سلال منسوجة تستخدم كصناديق تخزين، لإضفاء الحيوية على الديكور الداخلي.

ديكورات حمامات أطفال بالأبيض البسيط مع الألوان البراقة

2- ينقسم رأي الخبراء عندما يتعلق الأمر باختيار الحنفيات لحمامات الأطفال، الأكثرية تعتبر استخدام الصنبور الواحد أسهل بكثير في التشغيل من مقبضين، كما وأنه يمنع الحروق ويسهل العثور على درجة حرارة مناسبة.

وهنالك آراء مغايرة، لكن النصيحة في كلا الحالتين، هي مراقبة أطفالك أثناء استخدامهم لصنابير المياه.

3- خذي وقتك في اختيار حوض الاستحمام الخاص بك، حاولي زيادة مساحة الجلوس وتقليل احتمالية الانزلاق من خلال البحث عن أحواض حمامات مستقيمة الجوانب، وليست مائلة.

 سيراميك خاص بحمامات الأطفال

واحرضي على وضع قاعدة تمنع الانزلاق في قعره.

4- خيارات الأمان في ديكورات حمامات الأطفال

يُنصح دوما باستخدام مقابض مرتفعة حتى لا يتمكن الأطفال الصغار من حبس أنفسهم.

احذري من سكك المناشف التي يمكن أن تكون ساخنة، إذا كانت لديك، فتأكدي من وضعها بعيدًا عن متناول طفلك حتى يبلغ من العمر ما يكفي ليدرك خطورة اللمس.

يقوم الكثير منا بتخزين منتجات التنظيف والأدوية وغيرها من المواد في الحمام. لذلك تأكدي من بناء وحدة التخزين المناسبة حتى تتمكني من إبعادها عن متناول يد أطفالك، أو قفلها بعيدًا، إذا لم تكن هذه خيارات متاحة، فقومي بتخزينها في غرفة أخرى تمامًا.

5- المقعد الصغير في حمامات الأطفال يعتبر من الأثاث المهم في الديكور الداخلي، حيث يمنح أطفالك ارتفاعًا مساعدًا، كما ويشجع على اعتماد الأطفال على أنفسهم وغسل أيديهم من خلال التأكد من وصولهم بسهولة إلى الحوض. كرسي صغير للوقوف عليه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

الكرسي الصغير اكسسوار مهم في حمامات الأطفال

6- يمكن أن يبدو الحوض المعلق على الحائط مذهلاً، ولكن احذري من عدم استخدامه للتأرجح أو الاتكاء، فهذه الأشياء ثقيلة، حتى مع أفضل تركيب يمكن أن تكون خطيرة إذا أسيء استخدامه.

7- اختاري ستارة لحوض الاستحمام برسومات محببة، تساعد على الحفاظ على حمامات الأطفال جافة ونظيفة.

ستائر مناسبة لحمامات الأطفال

8- من المهم تنظيف ألعاب الاستحمام وأدوات السباحة والشامبو بشكل دوري، اعصري الألعاب بعد كل وقت للاستحمام، منعا للعفن الذي قد ينمو بداخلها، لأن هذا قد يكون غير صحي للرئتين.