ما هي أنواع عمليات زراعة الشعر بالتفصيل وأهم مميزاتها

ما هي أنواع عمليات زراعة الشعر بالتفصيل وأهم مميزاتها للحصول على شعر كثيف وصحي.

تعاني الكثير من النساء من تساقط الشعر بشكل كبير، حيث تعتبر زراعة الشعر الجراحية في معظم الأحيان، الطريقة الوحيدة المثبتة لاستعادة نمو الشعر الطبيعي إلى المناطق التي بها صلع. فتعرفي على أهم أنواع عمليات زراعة الشعر بالتفصيل وأهم مميزاتها.

أنواع عمليات زراعة الشعر

 ما هي أنواع عمليات زراعة الشعر بالتفصيل وأهم مميزاتها

هناك نوعان من عمليات زراعة الشعر:

●       FUT (زرع وحدة بصيلات الشعر)

●       FUE (اقتطاف الوحدة المسامية)

وسيعتمد الخيار الأفضل بالنسبة لك على احتياجاتك الفردية وتوصيات طبيبك.

زراعة الشعر على طريقة FUT

تتضمن طريقة FUT لزراعة الشعر أخذ شريحة من الجلد مع بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، وعادة ما تكون الجزء الخلفي من رأسك حيث يكون الشعر ممتلئاً بشكل طبيعي وأقل عرضة للصلع. من هذا الجلد، يتم فصل مجموعات صغيرة من الأنسجة التي تحتوي على بصيلات الشعر وإعدادها للزرع.  أثناء حدوث ذلك، يتم عمل ثقوب صغيرة فردية في الموقع المتلقي حيث تعاني من تساقط الشعر أو الصلع، ويتم بعد ذلك زرع الشعر بشكل فردي.

زراعة الشعر على طريقة FUE

تم تطوير تقنية FUE الخاصة بزراعة الشعر كوسيلة لتحقيق نفس نتائج FUT مع معالجة العيوب. مثل طريقة FUT، تتضمن طريقة الاقتطاف FUE حصاد بصيلات الشعر من منطقة مانحة في مؤخرة الرأس وتحريكها لإنشاء خط شعر طبيعي المظهر. على عكس طريقة الشريحة FUT، لا تتضمن هذه الطريقة إزالة شريط من الأنسجة من مؤخرة الرأس، بل تشمل جمع بصيلات الشعر الفردية مباشرةً من فروة الرأس وإدخالها في شقوق صغيرة يتم إجراؤها في المنطقة المستقبلة.

 انواع عمليات زراعة الشعر بالتفصيل وأهم مميزاتها للحصول على شعر كثيف وصحي

مميزات عمليات زراعة الشعر

يمكن أن يستغرق عملية زراعة الشعر FUT عدة ساعات ، اعتماداً على عدد الطعوم الموضوعة، ولا توجد طريقة لتجنب الندبة الأفقية الناتجة عن الجزء الخلفي من الرأس.  أثناء الشفاء، سيكون هذا الشق بارزاً، وسيحتاج المرضى إلى العناية بكل من الشق الخطي في مؤخرة الرأس والمواقع المستقبلة أثناء الشفاء.

بينما تتطلب تقنية FUE المفصلة مزيداً من الوقت في الجراحة، فإن هذه الطريقة تقضي على الندبة الخطية والعناية المتقدمة بالجروح المطلوبة مع FUT. تقلل طريقة FUE أيضاً من وقت التوقف عن العمل وتقلل من مستويات الانزعاج بعد الإجراء.

تعتبر تقنية FUE وFUT لزراعة الشعر عملية بسيطة وغير مؤلمة، تساعد على إخفاء ملامح الصلع بشكل سهل وسريع، وإعادة الشعر والمظهر الخارجي إلى طبيعته.