وجوه من دبي.. قصة حياة الأم الإماراتية قديما تسردها موزة المزروعي

يحرص متحف الشندغة من خلال منصته الرسمية على موقع الصور "انستجرام" على نشر العديد من المقاطع المرئية التي تسلط الضوء على قصص كفاح المرأة الإماراتية على مدار التاريخ.

تاريخ الإمارات الأصيل

متحف الشندغة يسلط الضوء على كفاح المرأة الإماراتية من خلال مبادرة "وجوه من دبي" التي تستضيف العديد من النماذج النسائية الإماراتية المبدعة لتروي أجمل الحكايات والقصص عن تاريخ الإمارات الأصيل.

وفي إحدى الحلقات من مبادرة "وجوه من دبي" أستضاف متحف الشندغة السيدة الإماراتية الأصيلة موزة المزروعي لتحكي واحدة من أروع قصص المرأة الإماراتية، وحمل الفيديو المنشور عنوان "قصة حياة ربة منزل".

متحف الشندغة علق على الفيديو قام بنشره ليؤكد على الدور المحوري المؤثر الذي لعبته المرأة الإماراتية في المجتمعات منذ القدم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

من أرشيف متحف الشندغة // قصة حياة ربة منزل لعبت المرأة الإماراتية دوراً محورياً في المجتمعات منذ القدم. استمعوا الى قصة حياة السيدة موزة المزروعي، التي تحدثت عن عزيمة المرأة الإماراتية وقدرتها على تحمل المسؤولية خلال الفترات الطويلة التي كان يغيبُ بها الزوج في رحلاته البحرية. #متحف_الشندغة #الثقافة_عن_قرب #دبي_وتراثنا_الحيّ People of Dubai - Al Shindagha Museum Series // Life of a Homemaker The role of strong Emirati women was crucial to the daily life of society in Dubai's past. We invite you to listen to the words of Moza Al Mazroui, sharing insight on the perseverance and strength of Emirati women during the long periods when men travelled the seas. #AlShindaghaMuseum #CultureUpFront #LiveOurHeritage

A post shared by Al Shindagha Museum (@alshindaghamuseum) on

كفاح متواصل

قصة حياة السيدة موزة المزروعي تحدثت فيها عن عزيمة المرأة الإماراتية وقدرتها على تحمل المسؤولية خلال الفترات الطويلة التي كان يغيبُ بها الزوج في رحلاته.

وتتحدث السيدة موزة المزروعي عن قصة كفاحها فتقول: "الأب يذهب إلى البحر في رحلة الغوص التي تستمر لمدة 4 شهور يبحثون فيها عن اللؤلؤ خلال تلك الفترة ومع غياب الأب في رحلة البحث عن الرزق تقوم الأم بتدبير أمور البيت لتلعب دور الأب والأم في نفس الوقت".

وتستطرد حديثها مشيرة إلى أن المرأة الإماراتية في ذلك الوقت كانت تعمل طول الوقت وليس لديها أي فراغ على الإطلاق تربي الأبناء وتطبخ الطعام وتساعد الأبناء على دروسهم.

عائلة واحدة

وتقول السيدة موزة المزروعي أن جميع أفراد الحي كانوا يأكلون الطعام مع بعضهم البعض ولا يوجد أحد يأكل الطعام لوحده أو بدون الغير.

وتختتم السيدة الإماراتية السيدة موزة المزروعي حديثها في الفيديو المنشور عبر صفحة متحف الشندغة: كنا جميعا عائلة واحدة".