من غريس كيلي إلى ميغان ماركل.. أشهر سيدات القصور الملكية ذو الأصل الأمريكي

في حين أن زواج ميغان ماركل الأمريكية الجنسية، من الأمير هاري أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية، قد يكون الأكثر شهرة اليوم، ولكن هناك تاريخ طويل من زواج السيدات الأمريكيات من العائلات الملكية.

وفيما يلي سنتعرف من غريس كيلي إلى ميغان ماركل.. أشهر سيدات القصور الملكية ذو الأصل الأمريكي.

غريس كيلي وأمير موناكو

كانت الأمريكية غريس كيلي واحدة من أشهر الممثلات في القرن العشرين، والتي التقت بزوجها المستقبلي الأمير رينييه الثالث أمير موناكو، خلال جلسة تصوير، وأحبها منذ لقائهما الأول وتزوجا عام 1956، وأنجبا ثلاثة أبناء هم الأميرتين كارولين وستيفاني والأمير ألبرت، وظلا متزوجان حتى وفاة كيلي المأساوية في عام 1982 بحادث سيارة.

ماري شانتال زوجة ولى عهد اليونان
ماري شانتال زوجة ولى عهد اليونان

تزوجت الأمريكية ماري شانتال " Marie-Chantal" من بافلوس، ولي عهد اليونان، نجل ملك اليونان المخلوغ قسطنطين الثاني في عام 1995، وبالإضافة إلى كونها أميرة، فهي مؤسسة ماركة ملابس أطفال المعروفة باسم ماري شانتال، وهى أم لخمسة أطفال.

واليس سيمبسون وإدوارد الثامن ملك إنجلترا


أما عن أشهر زيجة هزت العرش البريطاني، كان زواج الأمريكية واليس سيمبسون، التى تزوجت من الملك إدوارد الثامن والذى تنازل عن العرش من أجل الزواج منها، في ديسمبر 1936.

بدأت قصة حب واليس سيمبسون الملك إدوارد الثامن بينما كانت لا تزال متزوجة من زوجها الثاني، وبعد طلاقها قررا الزواج، ولكن الكنيسة الإنجليزية لم توافق، وكان على ملك إنجلترا حينذاك أن يختار ما بين العرش أو الحب.

فاختار الزواج من حبيبته واليس سيمبسون وتنازل عن العرش في ديسمبر 1936، ليصبح دوق وندسور.

ريتا هيوارث والأمير على خان

كانت ريتا هيوارث ممثلة أمريكية لمع نجمها في الأربعينات، ولدت في 1918، بدأت حياتها الفنية كراقصة بملهي ليلي وانتقلت بعدها إلي السينما لتصبح نجمة الإغراء الأولى في هوليوود، ثم تزوجت من الأمير علي آغا خان بعد طلاقها من أورسون ويلز، وأهداها الأمير يوم زفافهما ماسة تزن 120 قيراط، ولم يدم زواجهما طويلا ولكن نتج عنه ابنتهما الأميرة ياسمين أغا خان.

الملكة نور

تزوجت الملكة نور واسمها الحقيقي ليزا حلبي من الملك حسين ملك الأردن الراحل عام 1978 وحتى وفاته في عام 1999، وأصبحت أول أمريكية تتزوج من ملك عربي.

تلقت الملكة نور تعليمها في عدد من مدارس كاليفورنيا وواشنطن ونيويورك وحصلت على بكالوريوس في الهندسة المعمارية والتخطيط الحضري من جامعة برنستون عام 1974.

وشاركت الملكة نور بعد الانتهاء من دراستها في عدد من المشاريع الدولية في مجال تصميم وتخطيط المدن، وقد بدأت عام 1976 العمل في وضع التصاميم لمرافق أكاديمية الطيران العربية التي تأسست في عمان، ثم انضمت بعدها بعام إلى الخطوط الجوية الملكية الأردنية لتشغل منصب مديرة التخطيط والتصميم فيها ومن هنا تعرفت على الملك الحسين وتزوجته في العام التالي.

وأنجبت الملكة نور من الملك حسين أربعة أبناء هم الأمير حمزة والأمير هاشم والأميرة إيمان والأميرة راية.