عرض ازياء Paco Rabanne من أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2021

هلا جرجورة

عرض ازياء Paco Rabanne من أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2021

مازالت عروض الأزياء مستمرة ضمن أسبوع الموضة في باريس لموسم ربيع وصيف 2021 للألبسة الجاهزة وقد رصدنا حتى الآن تنوعاً كبيراً من ناحية التصاميم والقصات، ولفتتنا بشكل خاص مجموعة دار باكو رابان Paco Rabanne التي كانت من أكثر المجموعات جرأة في باريس لهذا الموسم.

وقد تألفت من 26 قطعة كان التوجه الأساسي فيها الى النساء وتحديداً الى المرأة الجريئة التي ترتدي ما ترغب به في الوقت الذي ترغب به بناء على شخصيتها وأسلوبها في الموضة، ولهذا وبالرغم من أن الكثير من الدور العالمية تتجه حالياً نحو البساطة والعملية في الأزياء الخاصة بها، إلا أن جوليا دوسينا Julien Dossena المدير الابداعي للداع ارتأى عكس ذلك فقدم مجموعة مترفة وفيها الكثير من التفاصيل الباهرة والمبتكرة.

افتتحت المجموعة بتيور باللون الأسود مؤلف من جاكيت بليزر وتنورة ماكسي وتوب قصيرة ومن بعده شاهدنا لوك في مستوحى من السبعينات في بنطلون جينز خصر عالي وقميص طويل معرق بنقشة النمر من فوقه واعتقدنا أن المجموعة ستسير على هذ النمط الكاجوال لكن سرعان ما بدأنا نشاهد الفساتين البراقة والأقمشة المشكوكة بالترتر أو بالأحجار الملونة وقد تمازجت في بعض الأماكن مع أقمشة الدانتيل الفاخرة، شاهدنا الفساتين الماكسي المثالية للسهرات مع المجوهرات البارزة وحقائب الكلاتش المميزة. كما لاحظنا المزج بين التصاميم الكاجوال والتصاميم الرسمية، وقد كان هنالك حرفية عالية في تنفيذ مختلف قطع المجموعة.

نقشة النمر كانت حاضرة وبقوة، والدرجات اللونية التي استعملها تنوعت بين البيج والأسود والذهبي والفضي والعسلي والأبيض السكري فبدت التصاميم متناغمة.

وقد اختتم العرض بثلاثة فساتين مشغولة من قطع معدنية كبيرة بألوان تنوعت بين الذهبي والفضي وقد أضاف لها لمسات دراماتيكية من خلال أغطية الوجه التي ترافقت معها والتي صنعت من نفس مواد الفساتين.

قدمت لنا دار باكو ربان Paco Rabanne لموسم ربيع وصيف 2021 من باريس مجموعة مميزة وجريئة أعادت لنا بريق الموضة بالرغم من الفترة العصيبة التي يمر بها العالم.