خبيرة الموضة جوسلين الخوري لـ"هي": "لكل جسم فستان زفاف  معين"

نصائح تصميم فستان الزفاف حسب شكل الجسم، "لكل جسم فستان زفاف معين"، هذا ما تقوله خبيرة الموضة ومصممة الأزياء اللبنانية جوسلين الخوري منصور التي تنصح العروس "باختيار فستان الزفاف الذي يُشبهها ويُناسبها ويُناسب الحفل الذي تحضّره، فكلّ تفصيل في حفل الزفاف يؤثر على إختيار فستان الزفاف"."هي" تحدثت مع خبيرة الموضة الخوري للتعرف على

أبرز النصائح لتصميم فستان زفاف حسب شكل الجسم

كيف تختار العروس فستان زفافها؟

نصائح فساتين زفاف للجسم الممشوق من زهير مراد

على العروس أن تختار فستان زفاف مريح يُشبهها، وأن تبتعد عن تجربة ستايل جديد أو إطلالة مختلفة وبعيدة عنها في هذا اليوم المهم. خلال هذا اليوم يجب أن تكون مرتاحة وأن تتحرك وترقص بسهولة، من دون عقبات، لذا فإنّ الفستان الضيّق هو أسوأ خيار.

ما هي نصائحك لاختيار فستان زفاف حسب شكل الجسم؟

أنّ "للجسم ستة أشكال، ولكل شكل فستان زفاف يُناسبه. أربعة منها تحمل بعض العيوب التي يجب معرفتها لتسهيل عملية إختيار الفستان المناسب، وهي التالية:

 نصائح فساتين زفاف للجسم الممتلئ من vera wang

- صاحبات الجسم الممشوق تليق بهنّ مختلف تصاميم فساتين الزفاف، الضيّق والمنفوش وغيرها من الموديلات التي تبرز جمال الجسم.

- صاحبات الجسم المثلث المقلوب V مع أكتاف عريضة وأرداف نحيفة. هؤلاء عليهنّ اختيار فستان زفاف ناعم من الأعلى مع حمالات عريضة لإخفاء شكل الأكتاف العريضة، ولا بدّ من الابتعاد عن "البوستيه". والأفضل أن تكون مع تنّورة بصيحة الكشكش، أو المفتوحة، أو تلك المطبّعة بنقوشات، وذلك بهدف خلق توازن بين قسمي الجسم، الأعلى والأسفل. كما عليهنّ الابتعاد عن التصاميم ذات الخصر الضيّق.

- صاحبات الجسم الكمثري A أي النحيف من الكتفين والممتلئ في منطقتي الفخذين والأرداف، تليق بهنّ فساتين الزفاف مع أكمام وياقات تُعرّض الكتفين، ذات ياقة على شكل V، أو مع حمالات رفيعة، أو يمكن الذهاب إلى فستان مفتوح عند الصدر، أو ذي أكمام دائرية، أو "بوستيه" بدون حمالات، مطرز بالباييت، وذلك لإعطاء حجم أكبر للقسم العلوي من الجسم. أما التنورة فيجب أن تُشبه شكل  A، وأن تكون ناعمة ومنسدلة.

وهنا يجب إختيار الأقمشة الخفيفة والناعمة مثل الفوال voile والموسلين لأنها الأمثل، والقصّة ننصح ان تكون مطرزة تحت الصدر أو مزمومة وواسعة من الأسفل، من دون جيبون  jupon.

- صاحبات الجسم الممتلئ O عليهن إنتقاء فستان زفاف ضيق مع قصة مستقيمة بياقة على شكل V ويُفضل ارتداء "بوليرو" أو كاب لإخفاء الكتفين الممتلئتين . أو إختيار أكمام طويلة أو متوسطة من قماش التول أو الشيفون. ولا بدّ من الابتعاد عن الفستان الواسع و تصميم ذيل السمكة.

- صاحبات الجسم الرفيع من الأفضل ابتعادهن عن الياقة الدائرية على شكل قلب، وذات الأقمشة السميكة كالتافتا والحرير السميك، واختيار حزام للخصر من الأورغنزا أو الستراس.

-شكل الجسم H يكون أحياناً ممتلئاً وأحياناً نحيفاً بين المنطقة الممتدة من الكتفين إلى الأرداف، حيث يكون الخصر نحيفاً جداً، لذا يجب وضع لمسات على هذه المنطقة، سواء بحزام أو بتطريزات. والأقمشة المنسدلة هي الأفضل. وفي حال كانت الأكتاف عريضة يجب اعتماد حمالات عريضة وحمالات رفيعة مع قصة الكورسيه على شكل قلب للأكتاف الرفيعة.

كيف تُنسق العروس الطرحة المناسبة لفستان الزفاف؟

نصائح فساتين زفاف بقصة مستقيمة للعروس الممتلئة من lela rose.

على العروس إنتقاء طرحة تتناسب مع قامتها وبالطبع مع قصة الفستان".

- للفستان القصير يجب اختيار طرحة قصيرة، والفستان الطويل يحتاج إلى طرحة طويلة.

- الفستان الناعم يحتاج إلى طرحة تحمل تفاصيل متعددة.

- للفستان الذي يتسم بتفاصيل كثيرة وتطريزات وأقمشة متعددة من الأفضل أن تكون الطرحة ناعمة.

هذه أبرز نصائح خبيرة الموضة للعروس حول كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب لشكل الجسم، اتبعيها لتتألقي خلال زفافك بإطلالة واثقة.