آبل تكشف عن ساعة جديدة وآيباد جديد وباقة خدمات Apple One

أنتهت قبل قليل فعالية آبل Time Flies والتي تم بثها افتراضيا من المقر الرئيسي لشركة آبل في كوبرتينو كاليفورنيا، بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-COVID-19.

اسلوب آبل الجذاب

وبدأت الفعالية بأسلوب آبل الجذاب الذي يجمع بين السهولة والسرعة من آبل بارك حيث كشف تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة عن ساعة آبل الإصدار السادس Apple Watch Series 6‏، و ساعة آبل Apple Watch SE‏، و آيباد iPad Air وiPad الجديدان، وأيضا آبل ون Apple One، باقة خدمات Apple الجديدة كلياً.

ليس هناك استثمار أفضل من صحتنا الشخصية

واشار كوك إلى أن آبل أطلقت مبادرة الصحة الوطنية LumiHealth باستخدام Apple Watch بشراكة مع حكومة سنغافورة، وتطبيق LumiHealth برنامج مخصص لتشجيع الأنشطة والسلوكيات الصحية، وتم تصميم البرنامج الأول من نوعه من قبل مجلس تعزيز الصحة في سنغافورة بالاشتراك مع آبل Apple كجزء من مبادرة الأمة الذكية في البلاد ، وهي جهد وطني للاستفادة من التكنولوجيا لتقديم فوائد للمواطنين والشركات. وتم إنشاء LumiHealth بالتعاون مع فريق من الأطباء وخبراء الصحة العامة ، ويستخدم التكنولوجيا والرؤى السلوكية لتشجيع السنغافوريين على الحفاظ على الصحة والتحديات الصحية الكاملة من خلال ساعة آبل Apple Watch وآيفون iPhone. 

Apple Watch Series 6

وبدأ المؤتمر بعرض مميزات ساعة آبل الإصدار السادس Apple Watch Series 6‏  وأبرزها مستشعر Blood Oxygen الذي يمكنه التحقق من مستوى الأكسجين في دمك. في حين يمكن الحصول على تخطيط للقلب في أي مكان وزمان. بالإضافة إلى معرفة مقاييس اللياقة بسهولة على شاشة Retina المعززة التي لا تنطفئ.

Apple Watch SE‏

اما ساعة Apple Watch SE‏ فقد جاءت بشاشة Retina أكبر حجماً، ومستشعرات متقدمة كي تتتبّع كل تحركاتك، وميزات مذهلة تشرف على صحتك وسلامتك.

إعدادات العائلة

وتحدثت آبل عن "إعداد العائلة Family Setup"، الذي يسمح لأولياء الأمور بإعداد وإدارة ساعة أبل الخاصة بأفراد العائلة ممن لا يملك هاتف آيفون. وتمتاز وظيفة Family Setup بمعرفة مواقع الأطفال، ومنع المشتتات عن الأطفال أثناء الدراسة.

+ Apple Fitness تجربة لياقة جديدة 

وكشفت آبل Apple النقاب عن خدمة Fitness+ Apple Fitness ، وهي أول تجربة لياقة مصممة لساعة آبل Apple Watch، مع  تمارين رياضية مخصصة هي الأولى من نوعها. ويمكن للجميع من المبتدئين إلى المحترفين من الوصول إلى التدريبات على غرار الاستوديو التي يقدمها مدربون ملهمون من الطراز العالمي مما يجعل ممارسة التمارين أسهل وأكثر إفادة.

iPad Air الجديد كلياً

كما تم الكشف عن جهاز iPad Air الجديد كلياً والذي يتميز بشاشة Liquid Retina مقاس 10.9 إنش تغطي واجهته بالكامل، وشريحة A14 Bionic الجديدة، ودعم لقلم آبل Apple Pencil ولوحة المفاتيح ماجيك Magic Keyboard، وهو يتوفر بخمسة ألوان لتختار من بينها.

الجيل الثامن من iPad‏

ويتميز الجيل الجديد وهو الجيل الثامن من الآيباد iPad بقدرات أكبر من أي وقت مضى، فهو يأتي بشريحة A12 Bionic أسرع، ودعم قلم آبل Apple Pencil، وميزات iPadOS 14 المذهلة.

Apple One‏

وأخيرا قدمت آبل خدمة جديدة تجمع أربع خدمات من Apple ضمن اشتراك واحد بكل سهولة. تتوفر خيارات اشتراك لك ولعائلتك ليستفيد كل فرد من الخدمة التي يريدها على أي جهاز.

يشار إلى أن الأجهزة تتوفر في نهاية هذا الأسبوع.

شاهد الفعالية على يوتيوب: