هل يسيرا هاري وميغان على خطى باراك وميشيل أوباما؟

منذ أن استقلا الأمير هاري وميغان ماركل عن العائلة المالكة البريطانية، ليصبحا مستقلين ماديا، وهما يسيران على خطي باراك وميشيل أوباما في حياتهما المهنية.

 ففي الأشهر الثمانية التي تلت استقالتهما، أنشآ دوق ودوقة ساسكس السابقين مؤسسة غير ربحية، ووقعا مع الوكالة نفسها التي سبق أن تعاقد معها أوباما، ومؤخرًا أبرما عقدًا مع منصة البث نتفليكس " Netflix"، فهل يسيرا دوق ودوقة ساسكس السابقين على خطى باراك وميشيل أوباما؟.

تتشابه هذه المسيرة بشكل لافت مع المشاريع التي قام بها الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية بارك أوباما وزوجته ميشيل أوباما، عندما غادرا البيت الأبيض في عام 2017.

خطوات متوازية

أطلقت عائلة أوباما موقعها الرسمي على الإنترنت في 20 يناير 2017، وهو اليوم نفسه الذي انتهت فيه فترة الرئاسة للرئيس الأمريكي رسميًا، واستخداما الموقع لمشاركة خططهما من خلال مؤسسة أوباما غير الربحية والتي تهدف إلى "إلهام الناس وتمكينهم ومساعدتهم لتغيير عالمهم".

وعلى غرار عائلة أوباما، كان أول عمل لهاري وميغان بعد تخليهما عن الحياة الملكية، هو إطلاق موقعهما على شبكة الإنترنت باسم "sussexroyal.com" في اليوم نفسه الذي أعلنا فيه استقلالهما ماديا في 8 يناير 2020.

وشارك الموقع تفاصيل حول انتقال الزوجين من الملكية إلى الحياة الخاصة، وخطة العمل لمؤسستهما الخيرية القادمة، والتي أطلقوا عليها فيما بعد " Archewell " على اسم ابنهما آرشي.

التوقيع مع وكالة هاري ووكر "  Harry Walker Agency"

تعاقد الرئيس السابق بارك أوباما وزوجته ميشيل أوباما، مع وكالة هاري ووكر للتحدث أمام الجمهور في مجموعة متنوعة من القضايا الاجتماعية والسياسية، إلى جانب مناقشة تجاربهما الشخصية، في فبراير 2017.

 وتشير التقارير أن الرئيس السابق باراك أوباما، حصل على 320 ألف جنيه إسترليني نظير محادثات عامة للجماهير في 2017.

وأعلن الأمير هاري وميغان تعاقدهما مع وكالة هاري ووكر "  Harry Walker Agency" ومقرها نيويورك، والتي تختص بتنظيم ظهور الشخصيات المرموقة والمشاهير في الفعاليات الكبرى بمقابل مادي كبير.

وقالا دوق ودوقة ساسكس السابقين، إنهما سيتكلمان عن القضايا الاجتماعية مثل العنصرية، والمساواة بين الجنسين، والاهتمامات البيئية، والصحة العقلية، وغيرها من الموضوعات التي تتوافق مع قيم مؤسستهما " Archewell".

وتعتبر وكالة هاري ووكر "  Harry Walker Agency" شركة رائدة في الوصول إلى كم ونوعية مختلفة من المتحدثين، فهم لديهم علاقات بمئات الشخصيات البارزة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك قادة العالم والحائزين على جائزة نوبل والصحفيين والمؤلفين الذين تصنف كتبهم على قائمة الأكثر مبيعًا والاقتصاديين وأكبر الأسماء في التلفزيون والسينما والموسيقى والرياضة ووسائل الإعلام.

منصة نتفليكس " Netflix "

وقعا الأمير هاري وميغان ماركل منذ أيام على اتفاق مع شبكة نتفليكس" Netflix "، لإنتاج أفلام وثائقية وطويلة وبرامج للأطفال، وتذكرنا هذه الصفقة بأخرى مماثلة أبرمتها الشركة في عام 2018 مع باراك وميشيل أوباما، إذ تعاقدا على إنتاج بعض السلاسل من خلال شركة الإنتاج الخاصة بهما "هاير جراوند"، وهذا قبل إصدار مذكرات السيدة الأولى الولايات المتحدة السابقة ميشيل والتي جاءت بعنوان "Becoming" ، والذي تم إصداره في نوفمبر من العام نفسه.