فوائد الزبيب للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

يعتبر الزبيب من أشهر أنواع الفواكه المجفّفة التي يتمّ تصنيعه من خلال تجفيف العنب الغني بالسكر، وبفضل تركيبته الفريدة يحتوي الزبيب على قيمة غذائية وجمالية كبيرة، مرتبطة بحب الشباب وصحة الجلد مما يساعد في إظهار جمال البشرة. اليك فوائد الزبيب للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه.

الابتعاد عن الشيخوخة المبكرة

الزبيب الأسود غني بمضادات الأكسدة وكذلك المواد الكيميائية النباتية الأساسية مما يساعدان على حماية خلايا بشرتك من التلف الناجم عن التعرض الطويل لأشعة الشمس والتلوث المفرط  وغيرها. وبما أنها تمنع تفكك الحمض النووي لخلايا الجلد عن طريق مكافحة الجذور الحرة، فإن مناعتك ترتفع وتزداد مرونة ألياف العضلات لديك بشكل كبير وبالتالي يمكنك تجنب الشيخوخة المبكرة.

بعد فوائد خشب الصندل للبشرة، يأتى تأثير الزبيب على حب الشباب و حماية البشرة

الزبيب غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وعدد من العناصر الغذائية الأخرى، كما إنه مفيد لعلاج حب الشباب.

يحمي الزبيب خلايا بشرتك من أي ضرر، وبما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب، يعتبر أساساً لمكافحة الالتهابات المختلفة، مما يساعد على حماية البشرة من الجراثيم والبكتيريا التي تؤدي الى ظهور حب الشباب والندوب التي تؤثر بشكل سلبي على مظهرك.

ماسك الزبيب

اخلطي حبة من الفيتامين E  مع ملعقتان من عصير الزبيب وملعقتان من الزبادي وملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون في وعاء لتحصلي على مزيج متماسك ثم طبقيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسلي بالماء البارد واحصلي على بشرة مشرقة رائعة.