نصائح لعلاج مشكلات أشعة الشمس على الشعر

تعد أشعة الشمس العدو الأول للشعر، خصوصا في فصل الصيف، كونها قد تتسبب في جفافه، وتقصفه، وتدمير بصيلاته، نتيجة حرق أشعة الشمس للشعر، استخدام المواد الكيميائية المتفاعلة معها، التمشيط المبالغ قبل التعرض لها، بالإضافة إلى ذلك سوء استخدام الوصفات الطبيعية قبل التعرض لأشعة الشمس في المجمل العام.

إليك عزيزتي أهم النصائح لعلاج مشكلات أشعة الشمس على الشعر، بناء على توصيات استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة.

نصائح لعلاج مشكلات أشعة الشمس على الشعر

وبحسب ما قاله استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال، لا شك أن التعرض المتواصل لأشعة الشمس خلال فترات النهار ما بين الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 4 عصرا، من شأنه أن يؤثر على بصيلات الشعر بصفة عامة، وذلك بخلاف الأسباب السالفة الذكر.

لذا ينصح اتباع التعليمات التالية لعلاج مشكلات أشعة الشمس على الشعر، على النحو التالي

  • اتركي قليل من البلسم على أطراف الشعر دون الغسيل أثناء الاستحمام لحماية الشعر من أشعة الشمس.
  • استخدمي كريمات الشعر التي تحوي نسبة كبيرة من عامل " SPF" مع مواد الحماية للشعر من أشعة الشمس لتصفيفه قبل الخروج من المنزل.
  • ارتدي القبعات العصرية والأنيقة أثناء الخروج لعلاج مشكلات أشعة الشمس على الشعر بالشكل الطبيعي.
  • امتنعي عن المواد الكيميائية لتصفيف الشعر أو فرده، لمنع ضعف الشعر وتكسربصيلاته.
  • احذري استخدام بيروكسيد الهيدروجين للحصول على خصل ذهبية أثناء التشمس، فاضراره كارثية على الشعر ولا رجعة فيها.
  • تجنبي شد بصيلات الشعر أثناء التعرض لأشعة الشمس.
  • احرصي على تمشيط الشعر بالأدوات الخشبية ذات الأسنان الواسعة وعدم تصفيف الشعر بالمجففات الحرارية قبل التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وأخيرا، ضرورة استخدام أقنعة العناية بالشعر المغذية التي تعتمد تركيباتها على الرطوبة وليس الزيوت مرتين في الأسبوع وليس أكثر، كذلك تطبيق أقنعة حماية بصيلات الشعر من أشعة الشمس حسب نوعه، لحمايته من التقصف والجفاف أو التلف من التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة.