طرق العناية بالشعر الجاف في الصيف

 تعاني معظم النساء من الشعر الجاف وخاصة في الصيف بسبب المكيفات الهوائية وحرارة الشمس العالية، كما تعتبر المرأة أن علاج شعرها الجاف من اولويات العناية بجمالها، لذلك تعتمد على الخلطات الطبيعية المنزلية للتخلص من الشعر الجاف. فإليك طرق العناية بالشعر الجاف في الصيف.

الأفوكادو

اهرسي حبة الأفوكادو مع بيضة واحدة ثم ضعي هذا المزيج المنزلي على شعرك الجاف. فالأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي ستساعدك على استعادت لمعان شعرك الجاف.

ضعي المزيج هذا لمدة 20 دقيقة على الأقل على شعرك ثم اشطفيه عدة مرات وكرري العملية مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على شعرلامع وصحي. 

زيت جوز الهند 

قناع زيت جوز الهند له مميزات جيدة للشعر الجاف، فهو مرطب فعال وسريع ويمكن للمرأة تحضيرهذا القناع  بسهولة عن طريق غلي أوراق الكاري بزيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركه ليبرد لليوم التالي. بعدها افركي المزيج بلطف على فروة رأسك بواسطة أطراف أصابعك ثم غطيه بمنشفة دافئة. 

 قناع زيت الزيتون والبيض

يساعد زيت الزيتون على ترطيب شعرك وتقليل من تساقطه وتلفه، أما صفار البيض يغذي شعرك ويمكن أن يعزز نمو الشعر.

امزجي كوب مايونيز و½ كوب زيت زيتون و3 صفار بيض في وعاء ثم ضعي هذا المزيج على شعرك وخاصة على الأطراف ولفي شعرك بمنشفة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي القناع باستخدام الماء العادي واحصلي على شعر لامع جذاب.