وجهات مميزة في السعودية في صيف تنفس السياحي

 توصلت دراسة قامت بها "المسافر" التابعة لمجموعة "سيرا"، هي الأولى من نوعها لاستطلاع انطباعات السعوديين حول السفر بعد جائحة كوفيد-19، ووجدت الدراسة أن 40% من المشاركين حريصون على استكشاف المعالم الثقافية ووجهات المغامرة والترفيه المتنامية في المملكة العربية السعودية.

لذا تعالو معنا نصحبكم في جولة على اروع الوجهات السياحية في السعودية ..

"جزر فرسان" قبالة ساحل جازان

تتمتع جزر فرسان الواقعة قبالة ساحل جازان جنوب المملكة العربية السعودية بطبيعة خلابة تأسر القلوب بسحرها و مسطحات من الأحجار الجيرية الشعابية كما تتزين بالآثار التي تعكس جمال السعودية. 

يمكنكم في جزر فرسان وهي أكثر من مئتي جزيرة متنوعة التضاريس والمعالم الاستمتاع بخضرة الشعب المرجانية، و جمال أمواج البحر.

وتضم جزر فرسان العديد من المعالم الأثرية مثل القلعة العثمانية وقلعة لقمان وبيت الجرمل وغيرها الكثير

"جبال فيفاء" في عسير

تبعد جبال فيفا الشامخة نحو 100 كيلو متر من مدينة جيزان وبارتفاع يزيد عن 1800 متر عن سطح البحر، وتزدان المحافظة بمبانيها الجميلة التي تعانق السحاب.

وتتمتع المحافظة ذات الطابع الجبلي بالطقس المعتدل في فصل الصيف ما يجعلها محط وجهة صيفية مميزة.

ويمكن في فيفا وعند زيارة فيفا يمكنكم الذهاب إلى سوق "النفيعة" الذي يعد من أول الأسواق التي تقام فيها ولا يزال يحافظ على طابعه التقليدي وبساطة دكاكينه ومعروضاته من التراث الجبلي القديم.

"وادي الديسة" في تبوك

يقع وادي الديسة في شمال غربي محمية الأمير محمد بن سلمان، وجنوب غربي منطقة تبوك، وتعني كلمة الديسة الوادي المليء بأشجار النخيل، وترتفع منطقة وادي الديسة بـ 400م فوق مستوى سطح البحر، وتتنوع درجات الحرارة في وادي الديسة من 12 درجة مئوية شتاءً إلى 31 درجة صيفاً، مع متوسط هطول للأمطار لمدة 8 أشهر في السنة.

ويمتلك وادي الديسة طبيعة متفردة، لوجود الماء الذي لا ينقطع في مواقع عديدة منه، والتشكيلات الجبلية الأخاذة، التي جعلت منه أجمل الوديان الطبيعية في السعودية، والشهيرة لدى الرحالة.