أجمل البحيرات في السويد

تعتبر السويد من أكثر البلدان التي تضم بحيرات في العالم حيث تحوي أكثر من 100 ألف بحيرة تتوزع في مختلف أنحاء البلاد العديد منها من الأكبر في أوروبا وهي في الوقت نفسه تشكل وجهات سياحية وترفيهية مميزة. ويجب ان نتذكر في هذا المجال أن زيارة البحيرات ترتبط بأحوال المناخ حيث أن زيارتها في السويد ترتبط بفصلي الربيع والصيف. تعرفوا معنا اليوم إلى أجمل البحيرات في السويد.

بحيرة فاترن Vattern

 مشهد من بحيرة فاترن

تتميز بحيرة فاترن التي تعتبر من أجمل بحيرات السويد بتنوعها الطبيعي حيث أنها بالقرب من اراضٍ زراعية وفيها أجزاء من شاطئ رملي أبيض. ان زيارة الى بحيرة فاترن تعني أنك حصلت على لمحة كافية عن بحيرات البلاد، كما انه يمكنكم القيام بنشاطات عدة في البحيرة لا سيما ممارسة التجديف ورحلات بالقارب لمشاهدة ابرز المعالم. الى ذلك، تقع بلدة Hjo التي بنيت بالكامل من الخشب بالقرب من البحيرة وهي محطة يقصدها الكثيرون من زوار البحيرة لمشاهدة المعالم الفريدة للبلدة.

بحيرة فانرن Vanern

بحيرة فاترن - Lubastock

تعتبر بحيرة فانرن الأكبر في السويد وهي تقع في وسط البلاد والاهم انها تتميز بتاريخها العريق الذي يتمثل بوجود العديد من القلاع التي تعود الى القرن الثالث عشر على شواطئها وهذا يعود بالدرجة الأولى إلى أهمية البحيرة لاقتصاد البلاد خلال القرون الماضية خصوصًا لناحية صيد الأسماك. سياحيًا، تجذب المعالم الطبيعية الخلابة زوار البحيرة حيث أنه تضم العديد من الخلجان والجزر المتنوعة. يجب زيارة البحيرة لمشاهدة مشهد غروب الشمس المذهل وتأكد انك ستحصل على إطلالات وصور لا مثيل لها.

بحيرة مالارن Malaren

من بحيرة مالارن - Artesiawells

تقع بحيرة مالارن على بعد كيلومرات قليلة من العاصمة السويدية ستوكهولم وهي تشكل وجهة سياحية مميزة خصوصًا إذا قررت القيام برحلة صباحية من العاصمة. من المثير للعجب معرفة ان البحيرة شكلت في ما مضى جزءًا من بحر البلطيق لكن تراجع مستوى المياه على مر القرون حولها الى بحيرة غير ساحلية والغريب أن مياهها تحولت من مياه مالحة إلى مياه عذبة بعد ذوبان الجليد. يمكن القيام بنشاطات عدة في البحيرة لا سيّما زيارة ملاعب الغولف التي تشكل معلمًا مميزًا بالقرب من البحيرة وتشكل تباينًا جماليًا لافتًا معها.

بحيرة ستورسجون Storsjon

لعلّ أكثر البحيرات شهرةً في السويد هي ستورسجون لا سيما وأنها موطن لمخلوق أسطوري في السويد يسمى "وحش ستورسجون" يدعي اشخاص أنهم رأوه بجسم أخضر رمادي على غرار "وحش Lochness" الأسطوري في اسكتلندا. تحيط التلال الجميلة والجبال الخلابة المغطاة بالثلوج بالبحيرة ما يعني مشهدا ساحرًا. اما في الشتاء فتتحول البحيرة الى مسطح جليدي يقصده الصيادون لصيد الأسماك من الجليد كذلك.