أصول مشاركة والدة العروس في حفل زفاف ابنتها

الأم التي تنتظر زواج ابنتها بفارغ الصبر هي أحق الناس بأن تشاركها فرحتها بكل تفاصيلها، بدءاً من اختيار فستان الزفاف وصولاً الى تفاصيل يوم الفرح مع ضرورة أن لا تشكل هذه المشاركة أي عبء سلبي على العروسين خصوصا العريس.

فكيف يمكن لوالدة العروس أن تشارك في حفل زفاف ابنتها من دون إزعاج العريس؟

 إليك عزيزتي العروس أبرز الطرق للمشاركة:

شاركيها في اختيار فستانها لحفل زفافك

- يمكن للعروس أن تصطحب والدتها معها عند البحث عن فستان الزفاف المناسب والأخذ برأيها لأنه نابع من قلب صادق ولن تخدع الوالدة ابنتها في نصيحتها أو رأيها. وهذا لا يمنع أن تذهب معهما إحدى الصديقات اذا كانت ترغب العروس باصطحابها.

- قفي على رأي الوالدة بشأن تفاصيل الحفل المُرتقب حتى ولو لم تأخذي به، ولكن ناقشيها بالأفكار حول صالة الزفاف والثيم والزينة وغيرها.

- اذهبي معها عندما تريد شراء الفستان الخاص بزفافك وشاركيها في اختياره.

- صحيح أن اختيار اغاني العرس من مسؤولية العروسين، ولكن يمكنك الطلب منها اختيار أغنيتين مفضلتين لديها مثلاً ترغب بسماعهما في حفل زفافك.

- وفي يوم الزفاف يجب إشراك والدة العروس بالكثير من التفاصيل مثل التقاط صور خاصة بها وصور ثنائية للعروس معها.

في يوم الزفاف تحيط والدة العروس بابنتها لتهدئتها ودعمها

- فاجئيها برقصة خاصة بك وبها على وقع الأغنية التي اختارتها مثلاً.

- من المؤكد أن والدتك قدمت لك الكثير من الهدايا على مر السنوات بعضها قد يكون قطع مجوهرات، فارتدي قطعة منها في يوم زفافك لتشعر بأنها شاركت في إطلالتك في يوم زفافك وبالتالي سيسعدها الأمر.

- ومن الطرق التي تشارك فيها والدة العروس في حفل زفاف ابنتها هو تهدئة الأخيرة ودعمها خصوصا أنها تكون متوترة جداً في هذا اليوم المفصلي من حياتها.

- كذلك يمكن لوالدة العروس الى جانب والدة العريس الإشراف على حسن سير مراسم الحفل كما هو مخطط لها.