كارتييه تنساب من الواقع إلى أحضان الطبيعة المعطاءة عبر مجموعة المجوهرات الفاخرة Sur Naturel

نقدم لكم  مجوهرات فاخرة من وحي الطبيعة حيث أن مما لاشك فيه أن جائحة كوفيد-19 قد ألقت بظلالها على العالم أجمع بمختلف قطاعاته. إلا أن الفطرة البشرية متعلقة دائما بالأمل والإيجابية والتفاؤل، وتمثل هذه المفاهيم جزءا لا يتجزأ من طبيعة كوكبنا التي هي في تبدّل دائم ونمو مستمر وحياة متجددة. ونرى ذلك بشكل بديع في الماء الذي يحيي به الخالق الأرض بعد موتها فتنبت فيها الأزهار والثمار. 

مجموعة Sur Naturel من كارتييه 

لعل انسجام دار كارتييه الراقية مع الطبيعة يعود إلى جذورها العريقة، إلا أنها قد فاقت التوقعات بمجموعة المجوهرات الراقية Sur Naturel التي أطلقتها خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس الذي أقيم عن بعد. 

تحررت الدار الفرنسية من الواقع ودعتنا معها في رحلة إلى أحضان الطبيعة المعطاءة بألوانها الزاهية وأحجارها الكريمة وحيواناتها المنوعة ونباتاتها وأشجارها.  وهنا بالذات يكمن السر وراء كون كارتييه عنواناً للإبداع "ما فوق الطبيعي"، ذاك الطابع الذي يتمحور حول توظيف خبرات الدار العريقة في الاستلهام من الواقع ومن ثم إعادة تقديمه في حلّة رائعة وغنية وساحرة باستخدام الحرفية اليدوية المذهلة التي تتميز بها كارتييه. 

البانثير دائما وأبدا 

يشكل فهد كارتييه الشهير رمزا أيقونيا لدار كارتييه يتجدد دائما بأروع الصور التي تجعلنا في تشوق دائم لرؤيته محورا لتصاميم إبداعية منوعة. 

حضور الفهد أو البانثير في مجموعة المجوهرات الراقية Sur Naturel مدعم بروائع الأحجار الكريمة الملونة التي تم صياغتها بشكل متمرد كما هي طبيعة الفهد الذي لا يقبل الترويض. 

في قلادة هيميس Hemis Necklace نشاهد أحجار الأوبال ذات الأشكال غير المألوفة، وتوزيع عناصر الألماس التي تبدو وكأنها غير متناظرة لتترك لنا الدار حرية تأويلها: هل هي بقع من فرو الفهد؟ أم حصى على ضفاف نهر؟ ما عساها أن تكون يا ترى؟ 

 

أما في خاتم بانتير تروبيكال Panthère Tropicale الذي نراه أدناه، فأينما تقع العين تجد بعدا رائعا للطبيعة، فمن جانب نرى حجر المرجان البديع ومن الجانب الآخر نقشة فرو الفهد بالأونيكس والماس. وتتجلى في علوه أحجار الأكوامارين والتورمالين. 

الماء والخضرة والجمال

الماء كان مصدر الوحي لدار كارتييه في تصميم قلادة سينوپيه The Sinopé Necklace التي تتموج فيها أحجار الياقوت الأزرق والألماس في تصميم عضوي مرن، وتعكس المنحنيات المتمايلة منظر المياه في حالاتها المختلفة، من التجمّد إلى التموّج. تضم القلادة خمسة أحجار ياقوت أزرق بيضاوية الشكل من مدغشقر.

 

أما قلادة تيلاندسيا Tillandsia necklace التي نراها أدناه مستوحاة من نبتة تيلاندسيا المنتمية إلى عائلة البروميليا التي غالباً ما تكون جذورها مكشوفة، حيث انضمت هذه النبتة إلى عائلة النباتات التي تنفرد بها تصاميم كارتييه، جنباً إلى جنب مع الأوركيد والصبار. وتسلط القلادة الضوء على الصفة الأكثر تميّزاً لهذه النبات، ألا وهي أشواكها وأجزاؤها المستديرة المليئة بالماء. وتحمل القلادة زوجا استثنائيا من حجر البيريل بوزن يزيد عن 80 قيراط لكل منهما. 

نختم موضوعنا بروعة الإبداع الذي رغم تفرده وتميزه يتلقي على جسر الجمال في مجموعة مجوهرات Sur Naturelترون أدناه ساعة ساعة بانتير تروبيكال Panthère Tropicale بالأكوامارين والتورمالين والمرجان والأونيكس والماس. وأقراط تيلاندسيا Tillandsia من الذهب والبيريل والماس والكوارتز.