طريقة عمل ماسك زيت اللافندر والماء للعناية بالشعر

طريقة عمل ماسك زيت اللافندر والماء للعناية بالشعر، قد تبدو للوهلة الأولى طريقة سهلة لاتحتاج إلى الشرح الدقيق، إلا أن طريقة التخصيرقد تستلزم التركيز على تفاصيلها، لتحقيق أقصى فائدة من زيت اللافندر للشعر الجاف على الدوام.

سنطلعك عزيزتي على طريقة عمل ماسك زيت اللافندر والماء للعناية بالشعر، من خلال خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة، كي تتمتعي بصحة شعرك وحيويته دون تقصف أطرافه بصفة مستمر.

طريقة عمل ماسك زيت اللافندر والماء للعناية بالشعر

زيت اللافندر والماء لعلاج تقصف الشعر ومنحه اللمعان والنعومة بالشكل الطبيعي

أوضحت خبيرة العناية بالشعر نهى، أن زيت اللافندر من الزيوت المركزة الطبيعية ذات الرائحة العطرية والمنعشة لبصيلات الشعر، لكنه قد يتسبب في حساسية فروة الرأس إذا تم استخدامه على هيئته المركزة.

لذا نصحت خبيرة العناية بالشعر نهى،  الاستفادة من فوائده التي تساهم في زيادة كثافة الشعر، نعومة بصيلاته والتخلص من أطرافه المتقصة، كذلك القضاء على قشرة فروة الرأس بالطريقة التالية

  • غلي لتر من الماء على نار هادئة لمدة 5 دقائق.
  • وضع 10 قطرات من زيت اللافندر في الماء.
  • ترك المحتوى يبرد.
  • استخدام زيت اللافندر والماء كشطفة أخيرة للعناية بالشعر.
  • تدليك فروة الرأس وتمشيط الشعر دون إي إضافات بعد الاستحمام.
  • استخدام قطرة بسيطة من زيت اللافندر على أطراف الشعر.

زيت اللافندر والماء لشعر انسيابي على الدوام

وأخيرا، يمكن استخدام مغلي الماء وزيت اللافندر، لترطيب الشعر بصفة مستمرة، مما عليك سوى وضع المحتوى في زجاجة بخاخ، رش المحتوى على العشر مرتين على مدار اليوم  وخصوصا قبل الخلود غلى النوم، مع مراعاة عدم شد الشعروتركه على طبيعيه لحين الصباح، للحفاظ على صحة شعرك ومنحه اللمعان والحيون والنعومة بالشكل الطبيعي.