سلمى أبو ضيف لـ"هي":سأعود بعمل كوميدي..وقريبا أفاجئ النساء بمشروع خاص بهن!‏

لا يتحقق النجاح بين ليلة وضحاها بل قد يستغرق سنوات، غير أنّ مسيرتها المهنية القصيرة تثبت العكس. درست الاعلام وتألقت في عروض الأزياء ومن ثم انتقلت إلى عالم التمثيل الذي فجر موهبتها المتميزة، فشاركت إلى جانب أهم الأسماء في عالم الدراما المصرية والعربية. إنها النجمة المصرية سلمى أبو ضيف.

غبتِ عن الموسم الرمضاني الأخير، وذكرت حينها أنك رفصت الأدوار التي عرضت عليك لأنها لم تلائم تطلعاتك، كيف وجدت الأعمال المعروضة خلال هذه الفترة؟

شاهدت مسلسل "100 وش"، وهو تحفة فنية، وكذلك مسلسل "خيانة عهد" للنجمة الكبيرة يسرا. أما والدتي فتابعت مسلسل "البرنس".

لماذا رفضت العملين اللذين عرضا عليكِ للمشاركة في دراما رمضان 2020؟

كنت مسافرة وتلقيت عرضي عمل لكنني لم أعجب بهما. قد تجد أحياناً سبباً ما لعدم المشاركة. وأنا لم أشعر بأن هذين الدورين سيشكلان إضافة إلى مسيرتي التمثيلية. وبعدها جاء وباء كورونا، فحمدت ربي على بقائي في المنزل.

الفنانة سلمى أبو ضيف

تتمنين تقديم دور فتاة تعاني من اضطرابات نفسية. هل لا تزالين ترغبين في ذلك؟

كنت جالسة مع صديقتي بالأمس نتكلم عن هذه النقطة بالتحديد، وذكرت لها أنني أرغب في تقديم دور فتاة شعبية أو المشاركة في عمل استعراضي. أما الأدوار المركبة فهي حلم معظم الممثلين.

وأين أنتِ من الكوميديا؟

ربما قد أخطو هذه الخطوة في المستقبل. أجد أن الكوميديا بحاجة إلى ممثلين يتمتعون بخفة دم كبيرة. لن أخفي أنني تلقيت أخيراً عرضاً للمشاركة في دور كوميدي. لنرى إلى أين ستؤول الحال.

هل هي كوميديا سوداء؟

نعم! أجدها مناسبة لشخصيتي لأنها تعتمد على الموقف مباشرة.

من هي النجمة العالمية المفضلة لديك؟

Julia Roberts وMeryl Streep ، وأحب أيضاً من النجوم Benedict Cumberbatch وSean Penn وBrad Pitt.

ما الذي يجعل المرأة جميلة برأيك؟

أجمل ما في المرأة أن تكون على طبيعتها، سواء في طريقة الكلام أو في تصرفاتها أمام الآخرين. فكلما حافظت على عفويتها بدت أجمل وأجمل. وهذا على عكس بعضهن ممن قد يتمتعن بجمال خارجي إنما شخصيتهن لا تتماشى مع شكلهن.

الممثلة سلمى أبو ضيف

كيف تهتمين ببشرتك؟

ألجأ إلى طبيب للبشرة، فهو الكفيل بإعطائي العلاج المناسب، ولاسيما أنّ البشرة تختلف بين شخص وآخر. وبالمناسبة علينا أن نثق بالطبيب وإلا من الآفضل الذهاب إلى آخر. فبشرة الوجه يجب ألا يستهان بها.

ما هو عطرك المفضل؟

هو مزيج من Oud Wood وRose Prick من Tom Ford. وهناك عطر آخر لا يعرفه إلا المقربون مني لكنني سأكشفه، وهو عطر Stercus من بيت العطور العالمي Orto Parisi المتوفر في المتاجر الكبيرة فقط.

هل تعتمدين حمية غذائية معينة؟

لم أتبع أي حمية غذائية طوال عمري، لكنني اكتشفت قبل فترة أنني أعاني من حساسية تجاه الغلوتين الموجود في القمح وعدد كبير من الحبوب الأخرى، وكنت أصاب بالانتفاخ من دون معرفة السبب، لكن الحال اختلفت الآن بعدما بدأت أتجنب تناول هذه الأطعمة، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام.

ما هي مواصفات رجل أحلامك؟

أحب الرجل الذكي والطموح، صاحب الشخصية القوية، كما أفضل أن يكون طويل القامة وحنوناً بالدرجة الأولى.

وما هي الصفات التي لا تحيبنها في الرجل؟

لا أهوى الرجل المدلل والوقح والبخيل.

ما هي مشاريعك المستقبلية؟

أعمل على مشروع خاص بي ولا أستطيع البوح بتفاصيله، لكنه سيكون موجهاً لكل الفتيات والنساء من مختلف الأعمار.

متى سيبصر النور؟

في سبتمبر المقبل إن شاء الله.

ومن ناحية التمثيل؟

أقرأ أحد السيناريوهات حالياً.

النجمة سلمى أبو ضيف