افضل وجهات سياحية في جورجيا 2020

تتألق جورجيا كوجهة سياحية لا تقاوم ففيها يجد الزائر كل ما يتمناه بين أجواء الطبيعة الساحرة ومشاهدها التي تحبس الأنفاس وبين معالمها التاريخية المتألقة بالعراقة والآثار الفريدة ذات المكانة المميزة.

كما يستمتع السائح في جورجيا بالاسترخاء في حماماتها العلاجية ومياه الينابيع التي تشفي الأمراض وتبعث على الاسترخاء كما يجد الراحة في التسوق والجلوس في مقاهي ومطاعم مميزة بالفخامة.

واليوم نتعرف معكم على أفضل وجهات سياحية في جورجيا لعطلات 2020 العائلية حيث تقدم جورجيا كل ما تتمناه العائلة لعطلة فريدة وذكريات تبقى في البال طويلاً..

تعرف على أفضل وجهات سياحية في جورجيا لعطلة 2020:

بحيرة ريتسا

سحر البحيرات في جورجيا بواسطة alexeybabich0

تعد بحيرة ريتسا من أجمل مناطق الطبيعة في جورجيا فهي تتألق بموقعها الفريد بين الجبال والغابات ويعشق زيارتها محبي صيد اسماك السلمون والابحار في القوارب.

وتلائم بحيرة ريتسا الاستمتاع برحلة عائلية ساحرة في قلب الطبيعة حيث يمكن الجلوس في المروج الخضراء واستكشاف الجبال التي تحبس الأنفاس.

كاتدرائية Svetitskhoveli

كاتدرائية Svetitskhoveli واحدة من روائع التاريخ في جورجيا فهي من أفضل وجهات سياحية في البلاد وتقع بمدينة مسخيتا حيث أنشئت في القرن الرابع.

وتتمتع الكاتدرائية بطراز العصور الوسطى حيث خضعت للتجديدات في القرن العاشر فهي نموذج للعمارة في تلك الحقبة وتضم تحف ولوحات لا تقدر بثمن وتعرضت القلعة للعديد من الهجمات لكنها صمت وبقيت حتى يومنا بحالتها الأصلية.

الحديقة النباتية الوطنية الجورجية 

عطلة عائلية ممتعة في جورجيا بواسطة RichardMc

الحديقة النباتية في جورجيا من أهم وأفضل وجهات سياحية لكل العائلة وهي تقع على جبل سولولاكي وتتألق بأروع النباتات والزهور والأشجار النادرة بالاضافة الى الينابيع والشلالات.

حدائق باتومي

تنعم حدائق باتومي بإطلالة خلابة على البحر الأسود مما يمنحها الطابع الرومانسي الخلاب بالاضافة الى مشاهد الأشجار وأحواض الورود والنباتات النادرة.

ويستمتع زوار حدائق باتومي بأجواء النزهة العائلية حيث يمكن قضاء اليوم في ركوب الدراجات وركوب عجلة فيريس والجلوس في مقاعد مطلة على البحر.

قلعة ناريكالا

قلعة ناريكالا من أجمل المعالم التاريخية في جورجيا نظراً لأهميتها وعراقتها فقد أنشئت في القرن الرابع بغرض حماية المدينة من هجمات الغزاة وبالرغم من تعرضها لزلزال مدمر في القرن الـ19 الا ان معظم أجزائها لازالت بحالتها الأصلية، وتتمتع القلعة باطلالة على نهر متكافري لتقدم نزهة رائعة مع مشهد بانورامي يحبس الأنفاس.

جبال كازبيك

استرخاء ساحر في جورجيا بواسطة Svetlbel

جبال كازبيك من أجمل وجهات الطبيعة في جورجيا حيث تقع في شمال البلاد وتكتسي بالثلوج لتلائم محبي رياضات التزلج على الثلج وتسلق الجبال كما يمكن ممارسة التخييم وركوب التلفريك.

حديقة حيوان تبليسي

زيارة حديقة حيوان تبليسي تجربة ممتعة فهي من أفضل وجهات سياحية في جورجيا للعائلات وتضم الحديقة ما يزيد عن 300 نوع من الحيوانات ومرافق خاصة بالأطفال بالاضافة الى مقاهي ومطاعم وعروض للسيرك.

جسر السلام 

جسر السلام من أفضل وجهات سياحية عصرية في جورجيا وهو يقع في تبليسي ويتألق بعمارة عصرية من الزجاج والمعادن بإطلالة على نهر كورا وقد أنشئ عام 2010.

ويوفر جسر السلام رابط بين البلدة القديمة في المدينة والمدينة الحديثة وينعم بأضواء خلابة في المساء كما يضم مقاهي جذابة ويفضله محبي التقاط الصور البانورامية الرائعة.