أحذية ملكية لا تنسى.. ارتدتها سيدات العائلة المالكة البريطانية في مناسبات مختلفة

يعتبر حذاء ساندريلا من أشهر الأحذية في التاريخ، لكن هناك أحذية ارتدتها سيدات العائلة المالكة البريطانية في مناسبات مختلفة لا تنسى، وفي هذا التقرير نتعرف على أبرزها.

حذاء كيت ميدلتون في الهند

 ارتدت كيت ميدلتون ودوقة كامبريدج، خلال جولتها الملكية في الهند مع زوجها الأمير ويليام عام 2016، حذاء الويدج وهو نوع من الأحذية النسائية ذات الكعب من الأمام إلى الخلف، والتي ظهرت به مرات لا تعد ولا تحصى، ولكن ربما يكون أكثرها شهرة الذي كان من علامة " LK. Bennett"، ولم يستمد شهرته بسبب نوع الحذاء نفسه، ولكن لأنها كانت ترتديه وهي تلعب الكريكيت.

حذاء زفاف الأميرة الراحلة ديانا

طلبت الأميرة ديانا أميرة ويلز والزوجة الأولى للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، من صانع حذاء زفافها المصمم الشهير كليف شيلتون " Clive Shilton"، ألا يكون ذو كعب عالٍ خوفًا من أن تظهر أطول من زوجها، كما تم تطريز الحذاء بـ 500 حبة من الترتر، و 150 حبة من اللؤلؤ.

وفي مقدمة الحذاء اختارت الأميرة ديانا شكل قلب أنيق، وكان الحذاء مصنوع من جلد الغزال ، وكانت الأميرة تضع عليه حرفي " D&C" بشكل زخرفي أسفل الكعب، واستغرق صناعة الزوج ستة أشهر.

حذاء الحب لـ "كريستيان لوبوتان"

كانت الأميرة الراحلة ديانا، مصدر إلهام لأحد تصاميم الأحذية، للمصمّم الشهير كريستيان لوبوتان " CHRISTIAN LOUBOUTIN "، إذ استوحى حذاء الحب من الصورة الشهيرة للأميرة ديانا التي التقطتْ لها أمام تاج محل.

 قال كريستيان لوبوتان، إنه عندما رأى صورة الأميرة ديانا وهي جالسة وتنظر إلى قدميها، وكانت تبدو حزينة للغاية، فاعتقد أنه من الرائع أنْ تملك شيئا يجعلها تبتسم عندما تنظر إلى قدميها، لذلك ابتكر زوجًا من الأحذية التي تحتوي على كلمة " LOVE"، نصف الكلمة على فردة واحدة، والنصف الآخر على الثانية.

حذاء تتويج الملكة إليزابيث الثانية

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية في حفل تتويجها حذاء رائع من نوع ناعم من الجلد " Kidskin "، باللون الذهبي وذو كعب عالٍ، والذي كان مزخرف ومرصع بحجر الياقوت الأحمر ليتناسب مع التاج الإمبراطوري.

من تصميم روجر فيفير " Roger Vivier"، إذ  كان مصمم الأحذية الفرنسي الوحيد الذي شارك في مناسبة هامة كاتتويج الملكة، وهو أمر غير شائع.

حذاء ميغان ماركل

يأتي شهرة حذاء ميغان ماركل في يوم إعلان خطوبتها من الأمير هاري، ليس في نوعه أو شكله، وإنما إنه أكبر بأكثر من مقاس واحد مقارنةً بحجم قدمها" Oversized heels"، لذلك لفت الحذاء ذو الكعب العالي وأربطة من علامة أكوازورا " Aquazzura "، نظر الكثيرين وهي خدعة تلجأ لها العديد من المشاهير، ويبدو أنها استخدمتها في العديد من المناسبات، ويرجع السبب في ذلك تجنب ظهور تورم القدمين.