الحذاء المرصع بحجر الياقوت الأحمر.. اختيار الملكة إليزابيث يوم تتويجها

يصادف يوم 2 يونيو 2020 المقبل، الذكرى السنوية الـ 67 لتتويج إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وهي واحدة من أكثر النساء التي الٌتقطت لها صور في العالم، إذ تم توثيق حياتها من خلال عدسات المصورين، وفي وقت من الأوقات كانت تتقدم حركة الموضة العالمية كما تظهر كيت ميدلتون دوقة كامبريدج الآن.

ومن ضمن الأشياء المميزة التي تألقت بها خلال حفل تتويجها، هو اختيارها للحذاء الذهبي المرصع بحجر الياقوت الأحمر الذي ارتدته.

تٌوجت إليزابيث الثانية كملكة على عرش بريطانيا، في 2 يونيو 1953، فى دير وستمنستر "Westminster Abbey "، خلال مراسم مهيبة ترجع أصولها إلى آلاف السنين.

حذاء الملكة إليزابيث الثانية في حفل تتويجها

اختارت الملكة إليزابيث الثانية في حفل تتويجها حذاء رائع من نوع ناعم من الجلد " Kidskin "، باللون الذهبي وذو كعب عالي، والذي كان مزخرف ومرصع بحجر الياقوت الأحمر ليتناسب مع التاج الإمبراطوري، من تصميم روجر فيفير " Roger Vivier"، إذ  كان مصمم الأحذية الفرنسي الوحيد الذي شارك في مناسبة هامة كاتتويج الملكة، وهو أمر غير شائع.

من يرتدي أحذية الملكة قبلها؟

وبحسب صحيفة أكسبرس البريطانية  "express"، فإنه لا يمكن للملكة إليزابيث الثانية، الخضوع للخطوات المؤلمة الأولى عند ارتدائها حذاء جديد، لذلك لديها شخص وظيفته تجربة أحذيتها قبل الخروج بها في المناسبات المختلفة، والذي تثق به الملكة لتخليصها من آلام القدم هي أنجيلا كيلي، مصممة أزيائها ومساعدتها الشخصية.

عملت كيلي كمساعدة شخصية وموظف أول للملكة إليزابيث الثانية، لعدة أعوام، لذلك منحتها العائلة المالكة البريطانية، امتياز فريد  من نوعه، وهو الحديث عن تجربتها في القصر الملكي في كتاب "The Other Side of the Coin: The Queen, the Dresser and the Wardrobe"، أو "الجانب الآخر من العملة: الملكة، خبيرة الأزياء، وخزانة الملابس".

 وكشفت أنجيلا كيلي في كتابها، عن إنه لا يمكن للملكة أن تقول أبدًا، أنا غير مرتاحة، أو لا أستطيع المشي بعد الآن، ولديها الحق في أن يرتدي شخص آخر الحذاء للقيام بهذه المهمة.

ولكن قبل أنجيلا كيلي وفي حفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية عام 1953، هل كان هناك من يٌجرب حذائها قبل ارتدائه؟