من معرض تشليسي للزهور "الافتراضي".. تعرفوا على الزهور المحببة لدى عائلة الملكة إليزابيث

يعد معرض الزهور الذي يقام في تشيلسي من كل عام، واحدًا من أكثر المناسبات البريطانية المحببة لدى الملكة إليزابيث الثانية وأفراد عائلتها، وكان من المقرر أن يقام في هذا العام خلال الفترة ما بين 19-23 مايو 2020، إلا أن المعرض تم إلغائه بسبب انتشار فيروس كورونا، ولكنه سيقام عبر الإنترنت.

معرض تشيلسي للزهور "الافتراضي" عبر الإنترنت

أعلنت الجمعية الملكية للبساتين، في وقت سابق اعتزامها إقامة معرض تشيلسي للزهور هذا العام، عبر شبكة الإنترنت، وعلى الرغم من أن الملكة إليزابيث الثانية لا يمكنها زيارة العرض الفعلي، كما تفعل كل عام، إلا إنها يمكن أن تشاهده من المنزل عبر المعرض الافتراضي عبر الإنترنت.

وفي هذا التقرير سنتعرف على الزهور المحببة لدى العائلة المالكة البريطانية.

الزهرة المفضلة لدى الملكة إليزابيث " زنبق الوادي"

تحب الملكة إليزابيث الثانية، زهرة زنبق الوادي " lily-of-the-valley"، وهو كان من ضمن باقة تتويجها، بالإضافة لوجوده في حديقة قصر باكنغهام.

زهرة " الدلفينيوم" المحببة لدى الأمير تشارلز

تعتبر زهرة الدلفينيوم أو العائق " Delphinium"، من الزهور المحببة لولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز ، وهي من النباتات الصيفية، والتي تتميز بألوانها البنفسجية.

الأميرة آن تحب نبات " الخربق"

أما النبات المفضل للأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث، فهو نبات يسمى الخربق " Hellebores".

زهرة " أزاليا" المفضلة لدى الأمير إدورد وزوجته الكونتيسة صوفي

تعد زهرة أزاليا " Azaleas" من النباتات المتعددة الألوان، والمفضلة لدى الأمير إدورد وزوجته الكونتيسة صوفي.

الملكة إليزابيث الثانية هي الراعي الرسمي للمعرض

الملكة إليزابيث والأمير ويليام وكيت ميدلتون في معرض تشيلسي للزهور العام الماضي

والجدير بالذكر، أن الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، هي الراعي الرسمي لمعرض تشيلسي للزهور، وتقوم بحضور يوم الافتتاح بشكل دائم.

ويعتبر معرض تشيلسي للزهور، تقليد إنجليزي عريق بدأ منذ عام 1862، ولكن هذه ليست المرة الأولي التي يتوقف فيها على أرض الواقع، فقد سبق أن ألغي عامي 1917 ـ 1918 بسبب الحرب العالمية الأولى، وخلال الحرب العالمية الثانية، ألغي مرة أخرى حين استخدمت وزارة الحربية أرض المعرض كموقع مضاد للطائرات.