"منشآت" تنجز أول مسرعة أعمال متخصصة في قطاع الترفيه بالمملكة

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" عن فخرها بإنجازات أول مسرعة أعمال متخصصة في قطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية.

"منشآت" تنجز أول مسرعة أعمال متخصصة في قطاع الترفيه بالمملكة

أعلنت "منشآت" عن فخرها بإنجازات أول مسرعة أعمال متخصصة في قطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية، وهي مسرعة الأعمال المختصة في مجال الترفيه التي أطلقتها "منشآت" لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال الممارسة المباشرة مع شركاء محليين وعالميين، لهم خبرة متخصصة في هذا المجال، والتي توفر للمشاركين فيها إمكانية لعرض منتجاتهم أو خدماتهم للمستثمرين مباشرة خلال فترة البرنامج.

وتضمنت الإحصائيات التي نشرتها "منشآت" لأول مسرعة أعمال في قطاع الترفيه:

12 شركة ناشئة، أكثر من 550 عدد الساعات الاستشارية، 38 عدد الصفقات خلال فترة المسرعة، أكثر من 70 وظيفة تم خلقها، وأكثر من 32 مليون ريال مجموع مبيعات الشركات الناشئة.

أهداف مسرعة أعمال الترفيه

- دعم الشركات الناشئة في قطاع الترفيه.

- تحقيق رؤية المملكة 2030 عن طريق زيادة نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20٪ إلى 35٪.

- دعم الابتكار في الترفيه وتسهيل الإجراءات الحكومية في هذا القطاع لتمكين نموه وتطوير قدراته.

- اكتشاف المواهب السعودية الشابة والاستثمار فيها.

- توفير فرص استثمارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاع الترفيه.

- جذب أفضل الممارسات العالمية في مجال الترفيه.

- رفع المعايير في قطاع الترفيه عن طريق إنشاء شركات ناشئة ذات إمكانات عالية في السوق السعودي.

أكثر من 2.6 مليون مستفيد من مبادرات "منشآت"

يُذكر بأن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" قد أعلنت بأن عدد المستفيدين من المبادرات التي أطلقتها مؤخراً وصل إلى أكثر من 2.6 مليون مستفيد، وذلك ضمن جهودها لمساعدة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في مواجهة الآثار المالية والاقتصادية لجائحة كورونا.

ومن ضمن المبادرات التي أطلقتها "منشآت" مع بداية انتشار الجائحة، إطلاق مركز دعم المنشآت الافتراضي، وإقامة مجلس دعم المنشآت والذي يستضيف عدد من صناع القرار والنقاش حول المستجدات في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما أطلقت الهيئة "أكاديمية منشآت" التي تهدف لتقديم الدورات التدريبية عن بعد في عدد من المجالات، إلى جانب تطبيق "نوافذ منشآت" الذي أطلق ليقدم استشارات إلكترونية للمستفيدين، إضافة إلى ذلك قامت بتأجيل الدفعات المستحقة لمبادرة الإقراض غير المباشر لمدة عام.