فوائد تدليك الجسم بالشوفان و الحليب للعروس

تسعى كل عروس للحصول على بشرة و جسم مثالي خالي من العيوب كي تكون محط أنظار الجميع و تبدو بغاية الأنوثة و الجمال ليلة زفافها. لذلك لا بد أن تستعد العروس جيداً للعناية بجسمها من أجل تدليك الجسم و تنظيف بشرتها و القضاء على التوتر كي تصل إلى يوم الزفاف مرتاحةً و تكمل ليلتها هادئة.

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تحمل فوائد مذهلة لصحة و جمال العروس. و نخّص بالذكر ماسك الشوفان و الحليب. فما هي فوائد الشوفان و الحليب لتدليك جسم العروس. و كيف يمكن استعمال ماسك الشوفان و الحليب لمكافحة مشاكل البشرة المختلفة؟

فوائد الشوفان لبشرة و جسم العروس

ماسك الشوفان و الحليب له اثارا فعالة على بشرة و جسم العروس

يحتوي الشوفان على نسب عالية من العناصر الغذائية المتنوعة و الهامة. و من أهم فوائده أنه يعمل على ترطيب البشرة، و تغذيتها من العمق. و بسبب قدرته العالية على تقشير خلايا الجلد الميت وتخليص البشرة منها، فإن الشوفان هو أحد المكونات المستخدمة في العديد من المستحضرات والماسكات المخصصة لتبييض البشرة و الجسم، و تحفيز عمليات إنتاج الكولاجين في الجسم لمقاومة التجاعيد و إعادة المرونة و الشباب للبشرة.

فوائد الحليب لبشرة و جسم العروس

يساعد الحليب على تدليك الجسم و ترطيبه و تطهيره من البكتيريا، و إعطائه الرائحة العطرة و اللمعان و النعومة التي تطلبها كل عروس. يساهم الحليب على تخليص البشرة من التجاعيد و منع ظهور علامات تقدم السن المبكر للحصول على البشرة الحيوية والشابة.

ماسك الشوفان و الحليب لتدليك جسم العروس و تبييضها

 ماسك الشوفان و الحليب لتدليك جسم العروس و لبشرة نقية صافية من دون شوائب

المكونات

ملعقة كبيرة من الشوفان.

كمية قليلة من الحليب الدافئ.

طريقة تحضير ماسك الشوفان و الحليب للعروس

إخلطي ملعقة من رقائق الشوفان مع الحليب الدافئ، مع مراعاة ألَّا يكون ساخناً جداً. طبّقي الماسك على الجسم و اتركيه لمدة 5 الى 10 دقائق، مع الفرك بلطفٍ، حتّى يُصبحَ الماسك ليّناً. بعد ذلك، اغسلي جسمك بالماء الدافئ ثم الماء البارد.