تعرفوا على من هم أكثر أفراد العائلات الملكية إسرافًا؟

يولد أفراد العائلات الملكية في عائلات شديدة الثراء، ويعيشوا حياتهم في قصور فارهة، ولكن هناك من يستثمر هذا الغنى بشكل جيد ويزيده، وهناك من يستغله بشكل سيء، وينفق ببذخ.

ففي هذا التقرير نتعرف على بعض من أفراد العائلات الملكية الذين يملكون نمط حياة شديد الرفاهية، ويعتبروا الأكثر إسرافًا.

الأمير جفري بلقية من بروناي

الأمير جفري بلقية من بروناي

تعتبر العائلة الملكية في بروناي من أكثر العائلات ثراء، ومن بين الأمراء الذين أسرفوا المال ببذخ، هو الأمير جفري بلقية " Jefri Bolkiah"، الشقيق الأصغر للسلطان حسن بلقية حاكم دولة بروناي.

وبحسب التقارير أنفق الأمير جفري مليارات الدولارات في حياته، ومن بين ممتلكات أمير بروناي سجادة منسوجة بالذهب ومجوهرات بقيمة 7 مليون دولار، وساعات يد مرصعة بالجواهر بقيمة 8 مليون دولار، ومجموعة من أقلام الحبر تقدر بـ 1.3 مليون دولار.

في عام 2001، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الأمير جفري أنفق في المتوسط حوالي 747 ألف دولار يوميًا لمدة عقد كامل.

مسواتي الثالث ملك دولة إسواتيني

مسواتي الثالث ملك دولة إسواتيني

انتقد الكثيرون مسواتي الثالث " King Mswati III"، ملك إسواتيني، وهي دولة تقع في جنوب أفريقيا، إذ أنه يعيش في ثراء فاحش بينما يعيش معظم سكان بلاده في فقر شديد.

في عام 2018، أفاد البنك الدولي أن حوالي 63 % من السكان يعيشون تحت خط الفقر، ويعيش حوالي 29 % تحت خط الفقر المدقع، ومع ذلك، شوهد الملك يرتدي ساعة بقيمة 1.6 مليون دولار، وبذلة مرصعة بالماس في عيد ميلاده الـ 50.

ويقال إن لدى الملك مسواتي الثالث، أسطولًا من السيارات الفاخرة، بالإضافة إنه طلب 19 سيارة رولز رويس Rolls-Royce"" لتستخدمها عائلته الملكية في عام 2019.

الأمير أندرو

يمتلك الأمير أندرو شاليه للتزلج بقيمة 13 مليون جنيه إسترليني

تراجع الأمير أندرو الابن الثالث للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة، عن الحياة العامة في العام الماضي بعد فضيحة علاقته برجل الأعمال الأمريكي الراحل، جيفري أبستين، ولكن قبل استقالته، اكتسب سمعة أنه يعيش نمط حياة شديد البذخ.

ووفقًا لمجلة "Vanity Fair "، أنه قام برحلة بطائرة هليكوبتر على بعد 50 ميلاً لتناول وجبة الغداء، وكلفته هذه الرحلة حوالي 4000 جنيه إسترليني للسفر، كما إنه معروف بالسفر في عطلات باهظة الثمن، وهو يمتلك شاليه للتزلج بقيمة 13 مليون جنيه إسترليني.

الأمير شاه كريم الحسيني

يقال إن ثروة الأمير شاه كريم الحسيني " Prince Shah Karim Al Hussaini "، والذي يحمل لقب " الآغا خان الرابع"، تساوي أكثر من مليار جنيه إسترليني، وتتضمن ممتلكاته الباهظة الثمن على يخت بقيمة ملايين الدولارات، والعديد من العقارات في جميع أنحاء العالم، وجزيرة خاصة في جزر البهاما ونادي لليخوت الخاص به في جزيرة سردينيا بإيطاليا، وطائرتين من طراز بومباردييه " Bombardier".