ما هو أفضل فطور للحامل

أفضل فطور للحامل، تحتاج الحامل التي تصوم رمضان إلى إهتمام بالغ بالغذاء الذ تتناوله في شهر رمضان المبارك إذ يجب أن تكون وجبة الإفطار شاملة وجامعة لكل العناصر الغذائية التي تحتاج إليها الحامل حتى تكون بخير هي وجنينها أثناء الصيام.

أفضل فطور للحامل

  • ما هو أفضل فطور للحامل
  • أكلات ومشروبات ممنوعة على الحامل في رمضان

ما هو أفضل فطور للحامل

ما هو أفضل فطور للحامل

حول أفضل فطور للحامل، الدكتورة باسمة الجمال أخصائية النساء والتوليد بمستشفى الزهراء أكدت على أنه يجب على الحامل التي سمح لها الطبيب المتابع لحالتها بالصيام أن تكون على علم بأفضل الأطعمة والوجبات المفيدة التي تحتاج إليها منذ أول وجبة الفطور وحتى وجبة السحور، وقد قدمت الجمال مجموعة من النصائح الهامة للحامل حول صيامها في رمضان والتي من بينها تناول البروتينات والكربوهيدرات التي تعد مصدرا مهما للطاقة، إضافة إلى الإهتمام بتناول التمر بالحليب كونه غنيا بالحديد الذي تحتاج إليه الحامل خلال الحمل

وعن أفضل فطور للحامل يجب أن يكون كما يلي

منتجات الألبان

يجب أن تحتوي وجبة فطور الحامل على الألبان والأجبان لتأمين الكالسيوم لها كونه عنصرا أساسيا من العناصر التي تحتاج إليها الحامل خلال رحلة الحمل، لأنه يساهم في تكوين عظام وأسنان الجنين، ويدعم صح العظام والعضلات.

أفضل فطور للحامل هو الفطور الذي يحتوي على الحليب ومنتجات الألبان

الفواكه الطازجة

يجب أن تشتمل وجبة فطورالحامل على الفواكه الطازجة لأنها تعد مصدرا هاما في رمضان، لغناها بأهم الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاج إليها خلال الحمل مثل الفوليك، وفيتامين C، والبوتاسيوم، ولتحصل الحامل على فائدة كاملة عليها بدمج الفواكه مع الحبوب الكامل أو الزبادي بحسب رغبتها.

أفضل فطور للحامل ذلك الذي يحتوي على الفواكه

الخضراوات

الخضروات أفضل فطور للحامل لغناها بالفيتامينات والمعادن الهامة وكذلك الألياف التي تعد سلاحها الفتاك في محاربة الإمساك، ولذلك يجب على الحامل تناول الخضروات وطهيها بالطريقة الصحية التي تبقى أثر للفيتامينات التي تحتوي عليها.

أفضل فطور للحامل هو الفطور الذي يحتوي على الخضروات الطازجة

النشويات

النشويات تساعد في تعزيز عملية الأيض لدى الحامل وتزودها بالطاقة اللازمة لها، ولها مصادر عديدة منها، الحبوب الكاملة، و الخبز المحمص، والكعك.

أفضل فطور للحامل تناول بعض من الحبوب مع اللبن الزبادي أو الفاكهة

أكلات ومشروبات ممنوعة على الحامل في رمضان

فيما يلي ذكر لأهم الأكلات والمشروبات الممنوعة على الحامل في رمضان، بحسب توصيات الجمال

  1. الأطعمة المملحة والحارة.
  2. الحلويات.
  3. المشروبات الغازية والمنبهات بمختلف أنواعها.
  4.  الأطعمة المقلية والدسمة.
  5. الوجبات السريعة.
  6. العصائر المصنعة المضاف إليها سكر.