افضل روتين للعناية بنضارة البشرة في رمضان

للتمتّع ببشرة مشرقة نضرة وحيوية في رمضان، يجب عليك اتباع روتين للعناية بالبشرة من خلال خطوات يومية تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وجمالها طيلة اليوم.

نستعرض معك افضل روتين للعناية بنضارة البشرة  في رمضان.

تنظيف البشرة صباحاً ومساءً

تنظيف البشرة يعتبر من الخطوات الأولى للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها في رمضان، فهو يزيل الأوساخ والإفرازات الدهنية الناتجة خلال الليل والتعرق، كما انه يهيئ البشرة للإمتصاص المكونات المغذية والنشطة من الكريمات. ويجب تطبيق خطوة التنظيف خلال فترتي الصباح وقبل النوم، ويمكن استخدام الصابون المناسب لنوعية البشرة.

استخدام التونر

بعد تنظيف البشرة، يأتي استخدام التونر الذي يزيل أي آثار لمنظف الوجه والصابون كما أنه ينعش البشرة ويمنحها النضارة، ويساعد على استعادة درجة حموضتها pH الطبيعية.

استخدام السيروم المغذي

استشيري طبيب الجلد ليصف لك السيرومات (الأمصال) والكريمات المغذية التي تحتوي على تركيز عالٍ من المكونات النشيطة للجدل ويتم تطبيقها مباشرة على البشرة التي تم تنظيفها.

كريمات ترطيب للبشرة

تعزز كريمات ترطيب البشرة، واحد في النهار، وآخر خاص بفترة الليل، من ليونة الجلد ومحاربة جفافه وعلامات التقدم بالسن، كما يوصى باستخدام كريم العيون المخصص لترطيب منطقة العين الرقيقة وعلاج التجاعيد فيهما، ولا تنسي منتجات ترطيب الشفاه اليومية.

كريم الحماية من الشمس

حتى لو كنت داخل المنزل، فإنك لست بمأمن عن أضرار الأشعة البنفسجية وفق أطباء الجلد، وهنا يتوجب عليك وضع طبقة رقيقة من كريم الحماية الذي يحمي بشرتك من التصبغات والشيخوخة المبكرة ويحافظ على نضارتها.

اتبعي هذه الخطوات اليومية سهلة، وحافظي على نضارة بشرتك في رمضان.