تعرفوا على مواليد أبريل من أفراد العائلات الملكية.. بعضهم ينتمي لبرج الحمل والآخر لبرج الثور

يعد شهر أبريل مميز للعائلات الملكية المختلفة، حيث يحتفل به الكثير منهم من الأكبر إلى الأصغر عمرا، وبالرغم أنهم في الشهر نفسه إلا أنهم ينتمون إلى برجين مختلفين، فتعالوا معنا نتعرف في هذا التقرير على أي منهم ينتمي لبرج الحمل وأيهم ينتمي لبرج الثور؟.

مواليد برج الحمل

الملكة مارغريت الثانية

الملكة مارغريت الثانية

تعد الملكة مارغريت الثانية ملكة الدنمارك، هي أولى مواليد شهر أبريل من بين أفراد العائلات الملكية، حيث يأتي عيد ميلادها في 16 من أبريل، تتم الملكة عامها الـ 80، وهي تحب الرسم وشاركت في تصميم ملابس إحدى فرق البالية في الدنمارك.

أنجبت الملكة مارغريت الثانية، ولدين هما الأمير فريدريك والأمير يواكيم، ولديها ثمانية أحفاد.

 بعد وفاة والدها الملك فريدريك التاسع فى 14 يناير 1972، صعدت إلى العرش تحت اسم مارغريت الثانية، لتصبح أول امرأة ملكة للدنمارك منذ مارغريت الأولى الذي حكمت الدول الاسكندنافية حتى عام 1412.

الدوق الأكبر هنري

ثاني مواليد شهر أبريل من العائلات الملكية، هو الدوق الأكبر هنري دوق لوكسمبورغ، ولد في 16 من أبريل 1955، اعتلي العرش عام 2000، وهو أب لخمسة أبناء.

وتعد لوكسمبورغ من أصغر دول أوروبا مساحة، ويبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 600 ألف نسمة.

مواليد برج الثور

الأميرة الدنماركية إيزابيلا

ولدت الأميرة إيزابيلا في 21 أبريل عام 2007، هي الابنه الأولي والطفل الثاني لولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك وزوجته الأميرة ماري.

 عندما جاءت الأميرة إيزابيلا إلى الدنيا، كانت أول فتاة ولدت في العائلة المالكة الدنماركية منذ أكثر من 60 عامًا.

الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية

تحتفل المملكة المتحدة من كل عام في 21 أبريل، بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية، صاحبة أطول فترة حكم في تاريخ بريطانيا، ولدت عام 1926، وتم تتويجها على العرش في 2 يونيو 1953، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس.

تزوجت الملكة إليزابيث الثانية من الأمير فيليب دوق إدنبرة في عام 1947، ولديها أربعة أبناء هم الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، والأميرة آن، والأمير أندرو دوق يورك والأمير إدوارد، إيرل وسكس.

الأمير لويس

الأمير لويس ابن الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون

يعد الأمير لويس آرثر تشارلز، أصغر طفل من أطفال الأمير ويليام دوقة كامبريدج وزوجته كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، ولد في 23 من أبريل عام 2018، وهو واحدًا من أكثر أفراد العائلة المالكة جاذبية.

ملك هولندا ويليام ألكسندر

ملك هولندا ويليام ألكسندر وزوجته الملكة ماكسيما

ولد ويليام ألكسندر ملك هولندا في 27 أبريل 1967، وتزوج في عام 2002 من الملكة ماكسيما، ولديه ثلاث بنات الأميرة أماليا والأميرة أليكسيا والأميرة أريان، توج ملكًا عام 2013، عندما تنازلت والدته الملكة بياتريكس عن العرش.

الملك كارل السادس عشر غوستاف

الملك كارل السادس عشر غوستاف

ولد الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد في 30 أبريل 1946، وتزوج عام 1972 من الملكة سيلفيا ولديه ثلاثة أبناء هما الأميرة فيكتوريا ولية العهد، والأمير كارل فيليب والأميرة مادلين.

ونٌصب ملكا رسميًا على السويد في 19 سبتمبر 1973، خلفا لجده الملك غوستاف السادس، وفي عام 2018 احتفل بمرور 45 عامًا على توليه العرش ليصبح الملك الأطول حكمًا في تاريخ السويد.