نصائح للتسوق اون لاين بحكمة خلال فترة الحجر الصحي

فترة الحجر الصحي التي فرضت علينا جميعنا كفعل وقائي ضد فيروس كورونا مازالت مستمرة وقد تطول لعدة أسابيع ولهذا علينا التفكير مليّاً بكيفية قضاء وقتنا في هذه الفترة بشكل مفيد من دون أن ندع الملل يدفعنا للقيام بأشياء مُضرة أو من دون معنى مثل قضاء الكثير من الوقت في التسوق اون لاين لأشياء نحتاجها ولا نحتاجها فقط لملئ الفراغ وكون التسوق اون لاين هو الأمر الوحيد المتاح حالياً بعد اغلاق جميع المراكز التجارية في كافة أنحاء العالم. ولهذا اليوم سنقدم لك بعض الأفكار والنصائح لتتمكني من التسوق اون لاين بحكمة ومن دون تبذير لأموالك.

نصائح لتتسوقي اون لاين بحكمة خلال فترة الحجر الصحي:

خصصي مدة زمنية قصيرة ومحددة للتسوق اون لاين

العالم أجمع يمر بضائقة اقتصادية وحتى الأفرار على الصعيد الشخصي بسبب انتشار فيروس كوروتا وتوقف العديد من الأعمال ولهذا علينا التفكير ملياً قبل صرف النقود بطريقة عشوائية أو غير مسؤلة وهذا الأمر ينطبق بشكل خاص على التسوق اون لاين في هذه الفترة، ولهذا اليك بعض النصائح للتسوق بحكمة:

1- حضري لائحة بالمشتريات التي ترغبين بالقيام بها: نصيحتنا الأولى لك هي أن تحضري لائحة بالمشتريات التي تنقصك قبل القيام بعملية التسوق اون لاين وذلك لتركزي على الأشياء اللازمة فقط من دون أن تغرقي في بحر المعروضات وينتهي بك الأمر لشراء أمور لا تلزمك.

2- خصصي مبلغ معين للشراء اون لاين: قومي بتخصيص ميزانية معينة وملبغ محدد لانفاقه على المشتريات اون لاين بحيث يتناسب مع مدخولك وبشكل منظم لا يؤثر على مدخراتك وبذلك ستلتزمين بشراء الأمور الهامة فقط.

3- قومي بعملية الفرز حسب المقاس والحاجة: عند دخولك لمواقع التسوق استخدمي خاصية الفرز حسب المقاس والحاجة أي ان كنت قياسك 38 أو ميديوم فحددي بمحرك البحث القطع من هذا المقاس فقط وان كنت تبحثين مثلاً عن تنورة فأضيفي هذه الفئة فقط في محرك البحث والا ستقوم البضائع الأُخرى باغرائك لشرائها حتى لو لم تكوني بحاجة لها.

قومي بشراء الأشياء اللازمة فقط والضرورية

4- لا تقضي الكثير من الوقت على مواقع التسوق اون لاين: عليك أن تحاولي الاستفادة من فترة الحجر الصحي وممارسة الأعمال المفيدة مثل القراءة والرياضة ومتابعة الوثائقيات وتحضير الطعام الصحي.. وبذلك لن يتبقى لديك الكثير من وقت الفراغ لتمضينه في التسوق اون لاين وان فعلت خصصي وقت محدد مثل 15 إلى 20 دقيقة فقط.

5- لا تدعي التخفيضات تغريك لشراء أشياء أنت لست بحاجتها: الكثير من المواقع التجارية للتسوق اون لاين أعلنت عن خصومات كبيرة وذلك بسبب أزمة الكورونا واغلاق المتجار لتشجيع الناس على الشراء أون لاين ولذلك عليك أن لا تندفعي وراء هذه العروضات وكما ذكرنا سابقاً حضري لائحة بالمستلزمات الضرورية وقومي بالتسوق على أساسها.

كوني مسؤولة وتسوقي اون لاين بحكمة خلال فترة الحجر الصحي الوقائي من فيروس كرونا من خلال متابعة نصائحنا التي قدمناها لك اليوم لضمان هذا الأمر.