تجاوزي المشاكل المالية عند التحضير لحفل الزفاف

عند التحضير لحفل الزفاف يواجه العروسين مشاكل مالية بعضها لم يكن في الحسبان نتيجة أسباب عدة وهذا ما يسبب لهما الضغوط النفسية والمادية التي تنعكس على علاقتهما مشاكلاً وهموماً. فكيف يمكن للعروس ان تتجاوز المشاكل المالية عند التحضير لحفل الزفاف؟

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس نصائح عدة تساعدك في تجاوز هذه المشاكل:

وفّري مثلا من تكاليف بطاقة الدعوة لصالح الانفاق على الطعام

- أولاً لا تبدأي عزيزتي بتنظيم حفل زفافك قبل أن يتم تسديد جميع الديون الناتجة عن فترة التجهيزات والخطوبة او عن اي سبب اخر، لأن تنظيم حفل الزفاف في ظل وجود الديون ستُثقلكم أكثر.

- يجب أن تُدركي عزيزتي العروس أن أي حل للمشاكل المالية لن يتم من خلال طرف واحد منكما بل يجب أن تجلسا سويا وتحاولان إيجاد طريقة للتغلب على هذه العقبة من خلال وضع برنامج زمني وعملي لذلك.

- كذلك يجب عليك عند البدء بالتحضير لحفل الزفاف أن تحددا ميزانية لحفل الزفاف لتمنعي بذلك فوضى الإنفاق وتتفاديا الدخول في نهاية المطاف في أزمة مادية تُفسد عليكما فرحتكما.

- وفي حال كانت الميزانية محدودة تجنبي الدخول في المشاكل المالية من خلال الاستغناء عن بعض الكماليات.

استفيدا من الهدايا النقدية التي تحصلان عليها من أجل تغطية نفقة الزفاف

- استفيدا من الهدايا النقدية التي تحصلان عليها من أجل تغطية نفقة الزفاف والتخفيف من وطأة المصاريف.

- كذلك فإن الاستعان بمتعهد حفلات سيوفر عليك الكثير من المشاكل المالية المعرضة للدخول فيها اذا تولّيتي بنفسك تنظيم الحفل.

- لا تخطي أي خطوة خلال تنظيم الحفل من دون التأكد من ميزانيتك المتاحة سواء عند شراء فستان الزفاف او الحجز للصالة او حتى لشهر العسل.

- ساهمي بالتخفيف من المشاكل المالية من خلال المساهمة شخصياً من راتبكِ أو مدّخراتكِ أو من خلال تقليل حجم الطلبات والمصاريف بهذه الفترة.

- عند تقسيم مصاريف الزفاف وفّري مبالغ كبيرة في بطاقة الدعوة للزفاف مثلاً من خلال اختيارها متواضعة فيتسنى لك بذلك الصرّف اكثر على أمور أكثر أهمية مثل الإنفاق على الطعام والزفة.

بهذه النصائح يمكنك عزيزتي أن تتجاوزي المشاكل المالية عند التحضير لحفل الزفاف.