اعلان أسماء الفائزين والفائزات في مسابقة "ضوء لدعم الأفلام"

أعلنت وزارة الثقافة أسماء الفائزين والفائزات في مسابقة "ضوء لدعم الأفلام"، والتي تهدف إلى دعم صناع الأفلام السعوديين من محترفين وطلاب متخصصين في المجال، لتقديم محتوى سينمائي سعودي مبتكر عبر المنصات المحلية والعالمية.

ختام مسابقة "ضوء لدعم الأفلام"

أعلنت وزارة الثقافة عن أسماء المخرجين والكتاب والمنتجين الفائزين في مسابقة "ضوء لدعم الأفلام" ضمن برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية المملكة 2030، وذلك بحسب المسارات الأربعة للمسابقة، وبمجموع تمويل يصل إلى 40 مليون ريال.

وأعلنت الوزارة بأنها قد وصلت إلى نقطة الختام في مسابقة "ضوء لدعم الأفلام" بعد شهور قضتها في البحث عن أعظم المواهب في عالم صناعة الأفلام، وبعد مرحلة شيقة احتفوا بها بهذه الصناعة، خاصة وأن الوزارة كانت قد أطلقت هذه المسابقة لدعم الأفلام بهدف تطوير صناعة الأفلام في المملكة، وتمكين ودعم المواهب السعودية في المجال السينمائي، باعتباره محركًا ثقافيًا وفكريًا واجتماعيًا، إلى جانب عرض المحتوى السينمائي السعودي على مختلف المنصات المحلية والعالمية، وتقديم الدعم المادي واللوجستي لصناع الأفلام السعودية المحترفين والطلاب المتخصصين في هذا المجال.

اعلان أسماء الفائزين والفائزات في مسابقة "ضوء لدعم الأفلام"

أعلنت وزارة الثقافة أسماء الفائزين والفائزات في مسابقة "ضوء لدعم الأفلام"، وذلك بحسب المسارات الأربعة للمسابقة، وهي: "نصوص مكتملة، نصوص تحت التطوير، مشاريع طلاب صناعة الأفلام، وأفلام مكتملة"، وبمجموع تمويل يصل إلى 40 مليون ريال، وجاءت النتائج كما يلي:

مسار "النصوص المكتملة - الأفلام الطويلة والقصيرة"

فاز في هذا المسار 19 مشروعاً وذلك على النحو التالي: في الأفلام الطويلة فاز 8 متقدمين، هم: عبدالمحسن الضبعان، محمد السلمان، عبدالعزيز الشلاحي، دانيه محمود نصيف، محمد سعود العطاوي، أيمن طارق جمال، توفيق الزايدي، أسامة الخريجي.

وفاز في الأفلام القصيرة 11 متقدماً، هم: حسن سعيد المدلوح، أفنان باويان، فهد الأسطاء، علاء يوسف، إبراهيم الخيرالله، رجا العتيبي، نورا أبو شوشة، ريما الماجد، قاسم الشافعي، مها الساعاتي، عبدالرحمن الجندل.

مسار "نصوص تحت التطوير"

فاز في مسار "نصوص تحت التطوير" ستة مشاريع تقدّم بها كل من: عبدالعزيز العيسى، مفرج المجفل، رائد الشيخ، حسن الحجيلي، عمر البدران، مجتبى سعيد.

مسار "الأفلام المكتملة"

فاز في مسار "الأفلام المكتملة" كل من: دانيه الحمراني، ومعن عبدالرحمن.

مسار "طلاب صناعة الأفلام"

فاز في مسار "طلاب صناعة الأفلام" ثلاثة مشاريع لكل من: مريم خياط، أريج الغامدي، وعبدالواحد العبدلي.

يُذكر بأن وزارة الثقافة قد أشارت إلى أنه وبإعلان أسماء الفائزين تنتقل مسابقة "ضوء لدعم الأفلام" إلى مرحلة الإنتاج حيث ستتم متابعة المشاريع الفائزة خلال مراحل التنفيذ حتى تكون جاهزة للعرض تحت إشراف وزارة الثقافة وذلك بهدف تطوير صناعة الأفلام في المملكة ودعم وتمكين المواهب السعودية من خلال مساعدتهم على تطوير نصوصهم أو إكمال إنتاج أفلامهم القصيرة أو الطويلة، ومنحهم فرصة تقديم أعمالهم في المهرجانات وصالات العرض السينمائية داخل المملكة وخارجها