بحيرات خلابة تحاكي الخيال في فنلندا

مع اكثر من 200 الف بحيرة، لا شك ان البحيرات في فنلندا تشكل نقطة جذب سياحية رئاسية كما انها تلعب مركزا هاما في قلب ثقافة الترفيه في هذا البلد الأوروبي الجميل. تتركز البحيرات الأساسية في فنلندا في الجزء الجنوبي ووسط البلاد خصوصًا على طول الحدود مع روسيا، لذلك اختاروا بين افضل البحيرات في فنلندا لتكون ضمن قائمة رحلاتكم خلال زيارتكم لهذا البلد خصوصًا في فصلي الربيع والصيف المقبلين.

بحيرة سايما Saimaa

للباحثين عن تجربة عطلة في بحيرة فنلندية كلاسيكية، لا بد من اختيار هذه الوجهة التي تستضيف سنويًا عددا من المهرجانات خلال الربيع والصيف وتكثر فيها المنتجعات بسبب جمالها الطبيعي الباهر. تقع البحيرة في منطقة تحمل الاسم نفسه ورغم عدد الزيارات السنوي المرتفع فإنه من المرجح ان تحصل على ما تبحث عنه من هدوء في الإقامة والتجربة خلال زيارتك خصوصًا في البحيرات التي تتبع بحيرة سايما مباشرةً. يحتاج الوصول الى البحيرة بضع ساعات انطلاقًا من العاصمة هلسنكي ويمكن اختيار الإقامة في بلدات قريبة مثل ميكيلي Mikkeli وسافونلينا Savonlinna وتتوفر فيها فنادق مناسبة للجميع.

بحيرة بايجانني Päijänne

تعتبر هذه البحيرة ثاني اكبر بحيرة في فنلندا وتقع على مسافة قريبة من اجمل المنتزهات الوطنية في البلاد ما يجعلها وجهة سياحية أساسية لدى الزوار والسياح. بالقرب من البحيرة ستجد الكثير من الغابات والمنحدرات والصخور، بالمختصر طبيعة خلابة تجعلك في أجواء سياحية ممتازة. بسبب حجمها الضخم ونقاوة مياهها، فإن البحيرة تشكل مصدرًا طبيعيًا للشرب في البلاد ويمكن ان تجرب ذلك بنفسك من البحيرة. تمتع بزيارة المنتجعات في محيط البحيرة خصوصًا تلك المختصة بتجربة الساونا التي يمكن ممارستها في الشتاء حتى كما تجارب عدة مثل صيد السمك في الجليد وسفاري العربات التي تجرها الكلاب وغيرها...

بحيرة فاناجافيسي Vanajavesi

من اكثر البحيرات الشعبية في البلاد وهي تقع في جنوب البلاد وترتفع قليلا فوق الخط الافقي الذي يجمع ستوكهولم وهلسنكي وسان بطرسبرغ، وهي بين بحيرات البلاد الأكثر ازدهارا عمرانيا وسياحيًا. ومع انها تبقى وجهة رائعة لمحبي الطبيعة، فإن البحيرة في الوقت ذاته تقدم العديد من الخدمات السياحية مثل وجود مطاعم ومنتجعات وتسهيلات عقد مؤتمرات وغيرها... في أي فترة اخترتم زيارة البحيرة، صيفا او شتاءً، فإنه ثمة الكثير من النشاطات لممارستها هنا!

بحيرة كالافيسي Kallavesi

تقع هذه البحيرة غير الكبيرة وفق المعايير الفنلندية شرق البلاد، لكن فرادتها تكمن في الجزر والشواطئ المميزة فيها... في البحيرة العشرات من الجزر التي تختلف في الاحجام ما يجعل المشهد رائعًا حيث يزور الكثير من السياح المكان ويقضون الليل في احدى الجزر وسط الطبيعة الحلابة.

بحيرة إيناري Inari

تقع هذه البحيرة وسط البلاد الشمالي بالقرب من السواحل النرويجية ومدينة نومانسك الروسية. البحيرة تكون متجمدة من الفترة بين أكتوبر او نوفمبر وصولا الى يونيو، وهي محاطة بغابات خلابة وحياة برية مزدهرة جدًا. يجب ان نعلم ان لا تسهيلات سياحية كبيرة حول البحيرة انما زيارتها تعني الحصول على تجربة طبيعية بامتياز لا تخلو من الجمال والمغامرة.