مجموعة شانيل Métiers d’Art 2020... تصاميم خالدة بلمسة عصريّة

مجموعة شانيل Métiers d’Art 2020... تصاميم خالدة بلمسة عصريّة

في عرض مليء بالذكريات والعودة الى الجذور، قدّمت دار شانيل مجموعة Métiers d’Art والتي حملت توقيع المصممة Virginie Viard التي إستلمت المهمة بعد وفاة رئيس الدار السابق المصمم كارل لاغرفيلد.

وبعد احتضان هامبورغ للمجموعة السابقة، أعادت فيرجيني العرض الى العاصمة الفرنسية مكرساً لإحياء ذكرى البوتيك الأول للدار في "31 شارع كامبون" حيث افتتحت كوكو شانيل أول عرض أزياء للعلامة.

 

أقيم عرض الأزياء في قصر الـ Grand Palais، وقد تعاونت فيارد مع المخرجة صوفيا كوبولا لتنفيذ الديكور الضخم. وإكتمل المشهد بـ 71 تصاميم حافظت فيها على أشهر رموز الدار، مثل زهرة الكاميليا، قماش التويد، البدلات الأنيقة، وكذلك زيّنت التصاميم طبقات من السلاسل واللؤلؤ. وإذ نجحت فيارد بأن تكون وفية لهذه الرموز، أضافت اليها لمسة من العصرية والتجدد.

النتيجة، عرض أناقة وفخامة بتصاميم خالدة وقطع راقية لمجموعة خريف وشتاء 2020.

بدأ العرض بمجموعة من التصاميم باللون الأسود من المعاطف الى البدلات مع السروال أو التنورة الكلاسيكية، والجاكيتات القصيرة والطويلة، ومن ثم انتقلنا الى تصاميم أكثر عصرية وجرأة باللونين الأبيض والأسود. قبل أن تنفجر منصة العرض بالألوان من خلال تصاميم بألوان ميتاليكية أو بصيحة التاي داي التي زيّنت القطع الكلاسيكية لتعطيها لمسة من العصرية. وصولاً الى الجمبسوت والتصاميم باللونين الفضي والذهبي لأجمل الإطلالات المسائية.

كما تضمّنت المجموعة فساتين ميدي ساحرة، ليُختتم العرض بإطلالات نجحت فيها فيارد بأن تجمع بين قطع كلاسيكية إشتهرت بها دار شانيل وتقدّمها مع قطع أخرى عصرية للغاية.