"مرسيدس مايباخ جي إل إس 600" تبصر النور في لوس انجلوس

شهدت منصات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات، الكشف رسمياً عن سيارة مرسيدس مايباخ جي إل إس 600 "Mercedes Mybach GLS 600" التي أولى سيارات مايباخ الفارهة على صعيد فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات.

وارتبط اسم مايباخ بفئة السيارات السيدان الفارهة المبنية على قاعدة مرسيدس إس كلاس، قبل أن يظهر اسم العلامة الألمانية الفاخرة أخيراً مع الفئة الأكثر شيوعاً في السوق العالمي، وتدشن حقبة جديدة على صعيد السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات "SUV"، خصوصاً أن " Mercedes Mybach GLS 600" تمثل سيارة فارهة تستند على قاعدة طراز مرسيدس "GLS" الخاص بالعام 2020.

الهيكل الخارجي

 تستند Mercedes Mybach GLS 600 على قاعدة طراز مرسيدس GLS الخاص بالعام 2020

وتمتاز "Mercedes Mybach GLS 600" مقارنة بطراز "GLS 2020" الأساسي، بحصول مايباخ الرياضية المتعددة الاستخدامات الجديدة على شبك أمامي وشعارات من مايباخ، ولمسات كثيفة من الكروم الفاخر، بالإضافة إلى عجلات قياس 22 إنشا، ما اتاحة خيار الحصول على عجلات أكبر حجماً من قياس 23 إنشاً، وصولاً لزخرفات بشعار مايباخ على القسم الجانبي الخلفي من السيارة.

المقصورة الداخلية

وجاءت المقصورة قياسياً بتجهيزات فاخرة من أجواد أنواع الكسوة الداخلية التي تتضمن جلد نابا الناعم كتجهيزٍ أساسي، وتتوفر مجموعة من الوسائد والبطانات الجلدية الإضافية حسب الطلب، ولم تبخل مرسيدس بتوفير أسطح خشبية ضمن هوية مستمدة من عملية التصميم الداخلي في بناء اليخوت الفارهة، ما يضفي مزيداً من عناصر الجودة والحرفية الخبيرة المقترنة بمدى جودة المواد المختارة.

خيارات إضافية

وتضم السيارة بشكل قياسي فتحت سقف بانورامية، بالإضافة إلى مقاعد مزودة بخاصة التحكم بدرجة الحرارة ووظيفة التدليك والمساج، كما تتوفر السيارة بخاصية تحويل الكونسول المتوسط الثابت إلى مساحة رحبة رباعية المقاعد تتناسب مساحتها الخلفية مع مفهومي العمل والاسترخاء على حدٍ سواء، مع العلم أن هذه الخاصية تأتي كتجهيزٍ اختياري، خصوصاً أن توافر هذا الكونسول مع طاولات قابلة للامتداد والطي، وثلاجة لحفظ المشروبات.

المحرك

تتألق مقصورة Mercedes Mybach GLS 600 بفتحة سقف بانورامية ومقاعد وثيرة في القسم الخلفي

تعتمد"Mercedes Mybach GLS 600" على محرك مكوناً من ثمانية أسطوانات بسعة الأربعة لترات مع شاحن توربيني مزدوج، يضمن انتاج قوة 550 حصاناً، و730 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، تتضافر جهوده مع بطارية كهربائية 48 فولت ضمن تقنية "إي كيو بوست" التي تضمن بدورها توفير مزيداً من الطاقة الإضافية التي يبلغ قدرها 22 حصاناً و250 نيوتن/متر من العزم.

وتتسارع أفخم سيارة "SUV" من مرسيدس، والتي يبلغ وزنها 2785 كيلوغرام والمدعمة بنظام "4Mativ" للدفع الكلي، من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.9 ثانية، في حين أن سرعتها القصوى محددة إلكترونياً عند سرعة 250 كيلومتراً في الساعة، ويكتفي محركها بمعدل يتراوح بين 11.7 و12 لتراً من البنزين لقطع مسافة 100 كيلومتر.