أجمل الوجهات لقضاء شهر العسل في ايطاليا

عشاق إيطاليا كثر و عشاقها من العرسان أكثر ... فهي واحدة من أجمل البلدان للاستمتاع برحلة العمر لكونها تزخر بالكثير من الاماكن السياحية الرومانسية، كما أنها تعد من اكثر المقاصد السياحية العالمية استقبالا لعشاق الرومانسية من العرسان و المتزوجين الجدد. صحيح أن البلد تزخر بالكثير من الاماكن و الوجهات السياحية الجميلة التي تستحق الزيارة ولايمكن حصرها في عدد معين، و لكننا في "هي" حاولنا انتقاء أهم أجمل الوجهات لقضاء شهر العسل في ايطاليا. و قد وقع اختيارنا على اربعة وجهات رومانسية ساحرة و مثالية لرحلة العمر. لنتعرف عليها فيما يلي :

فيرونا

اجمل الوجهات لشهر العسل في ايطاليا - فيرونا

لعل فيرونا هي أجمل الوجهات لقضاء شهر العسل في ايطاليا، فهي مدينة رائعة الجمال و تتمتع بمناظر مبهرة تأسر الانظار و القلوب وتشمل المعالم الحضارية والطبيعية. ومن أروع الاماكن التي يجب على العرسان عدم تفويت زيارتها شرفة جولييت الحقيقية التي استلهم منها شيكسبير اشعاره الرومانسية الخالدة. كما يمكن حضور إحدى عروض الأوبرا الإيطالية المبهجة و الراقية. و على العرسان كذلك عدم تفويت التقاط صور عند جسر بونتي بيتر و التنزه مشيا على الجسر مع القيام بزيارة للمسرح الروماني بالإضافة إلى ما تزخر به المدينة من آثار رومانية عريقة يعود تاريخها إلى مئات سنين قبل الميلاد.

روما

اجمل الوجهات لشهر العسل في ايطاليا - ساحة نافونا في روما

وبالطبع لن تكتمل رحلة شهر العسل دون زيارة العاصمة روما التي تعد بمثابة متحف مفتوح. تزخر روما بالعديد من الاماكن السياحية التي تشكل اجمل الوجهات لقضاء شهر العسل في ايطاليا. فشهر العسل في روما له مذاق آخر ولا يكفيها القليل من الوقت لاستكشاف معالمها الساحرة. هناك الكثير من المآثر التاريخية التي لا تقاوم و لا بد للعرسان من زيارتها خلال شهر العسل مثل المنتدى الروماني الذي يعود تاريخه لمئات السنين قبل الميلاد، و المتحف الوطني المسمى جسر الملائكة و ثمة أيضا حدائق البرتقال حيث تثمر اشجار البرتقال في موسم الربيع وفي كل ارجاء المدينة لتملأ الاجواء بعبق جميل. ومن أجمل الوجهات في روما لقضاء شهر العسل ساحة نافونا العتيقة و التي توجد بها نافورة "نبتون"  والأنهار الأربعة، بالإضافة إلى نافورة مور و غيرها من المعالم. و تعتبر من الاماكن المبهجة ليلا حيث تضم الكثير من المطاعم و المرافق السياحية. وبالطبع لن تكون رحلة شهر العسل في روما كاملة إن لم يقم العرسان بزيارة نافورة تريفي البديعة، و المتميزة بعمارة باروكية مدهشة و تصميم جذاب، فضلا عن كونها أكبر نافورة في روما. و تسمى هذه النافورة بأغنى نافورة في العالم حيث ساد الاعتقاد قديما لدى الرومان بأن إلقاء النقود بداخلها يحقق الامنيات.

أمالفي

اجمل الوجهات لشهر العسل في ايطاليا- ساحل امالفي

أمالفي هي واحدة من أجمل المدن الايطالية وتقع في مقاطعة ساليرنو، وهي من المواقع المدرجة من قبل اليونيسكو ضمن قائمة الثرات العالمي. وهي بكل تأكيد من أجمل الوجهات لقضاء شهر العسل في ايطاليا لما تتميز به من جمال الطبيعة و رونق الهندسة المعمارية الفريدة. تزهو أمالفي ببيوتها البيضاء وأزقتها الساحرة و شاطئها الرائع، ناهيك عن جمال مناخها المعتدل طوال العام. من الممتع التجول في المدينة و زيارة محلات الحرفيين، ومن الاماكن المهمة التي تستحق من العرسان زيارتها كذلك قلعة آرشي Arechi التي تطل على مناظر بانورامية خلابة لمقاطة ساليرنو. وبحسب بعض الاساطير القديمة فإن اسم امالفي يعود إلى حورية بحر تدعى أمالفي أحبها هرقل، وبعد وفاتها تم دفنها في أرض المدينة على الشاطئ. وقد ارتبط اسم"ساحل أمالفي"  بالرحلات الرومانسية، ليكون عن جدارة و استحقاق من أفضل الوجهات المثالية لقضاء شهر عسل رومانسي و جميل.

 جزر كابري

الكهف الازرق في جزر كابري - اجمل الزجهات لشهر العسل في ايطاليا

جزر كابري هي من أجمل الجزر الرومانسية في العالم وتقع في جنوب إيطاليا على محيط مدينة نابولي العتيقة. وهذه الجزر بكل تأكيد هي واحدة من أجمل الوجهات لقضاء شهر العسل في ايطاليا، وذلك لما تتمتع به من طبيعة صخرية فريدة وما تضمه من فنادق راقية للاقامة خلال شهر العسل. و سيجد العرسان في هذه الجزر مرافق سياحية راقية ومناسبة لكافة الميزانيات. ويمكن للعرسان الاستمتاع هناك بالشواطئ و مياهها الفيروزية الساحرة و استكشاف الكهوف و الخلجان المكنونة وسط اجواء رومانسية غاية في الروعة. و يحلو التنزه مشيا في بلدة كابري الجميلة و تلالها الخضراء وازقتها المتعرجة و شوارعها المرصوفة بالحجارة. وأثناء التجول يمكن زيارة العديد من المحلات التجارية و بائعي المنتوجات الحرفية وغير ذلك. ومن الاماكن المبهرة التي لايمكن تفويتها اثناء زيارة جزر كابري "الكهف الأزرق LA GROTTA AZZURRA" و هو كهف صغير تغمره المياه وينيره ضوء أزرق، ويمكن الوصول اليه عبر قارب من الميناء الكبير لاستمتاع بمشاهدة أنارته البديعة و المبهرة.