وصفات طبيعية لازالة تجاعيد الوجه والجبهة

تريد معظم النساء التخلص من تجاعيد البشرة والوجه بأي طريقة ما،وتتبع خلطات الفازلين لازالة التجاعيد، اتبعي هذه الوصفات الطبيعية الفعّالة التي قد تساعدك على إزالة تجاعيد الوجه والجبهة والحصول على نتيجة سريعة  ومبهرة.  

وصفات طبيعية لازالة تجاعيد الوجه والجبهة

تدليك الوجه والجبين

استخدمي مستحضرك المفضل، وخذي بضع دقائق لتدليك وجهك بلمسة ثابتة ولطيفة. ركزي على مناطق الحساسة مثل رقبتك وتحت عينيك وجبهتك.

تدليك الوجه قد يساعد في تعزيز تدفق الدم إلى الجلد وتوصيل الأكسجين والمواد المغذية، قد يساعد أيضاً في تحسين تصريف السائل اللمفاوي الذي قد يؤدي إلى انتفاخ الوجه وتحت العين. كما يمكنك رفع وانخفاض حاجبيك 10 مرات يومياً مما يساعد على زيادة قوة عضلات جبينك.

الألوة فيرا

الألوة فيرا لديها العديد من الخصائص العلاجية، فتناول مكملات الألوة فيرا اليومية الهلامية يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد في 90 يوماً فقط. كم إن تطبيق هلام الألوة فيرا على الجلد يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد على الوجه والجبين ويضيف أيضاً الكولاجين والجلد المائي.


بياض البيض

في حين أن بياض البيض قد يسهم في تحسن بسيط في مظهر الجلد، إلا أن الغشاء الرقيق الذي يفصل اللون الأبيض عن القشرة يكون أكثر فعالية. فاستخدام كريم مصنوع من غشاء البيض قد يؤدي إلى انخفاض كبير في عمق التجاعيد وزيادة إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وتمتد.

زيت جوز الهند 

دلكي جبينك ووجهك كل ليلة ببضع قطرات من زيت جوز الهند حتى يمتص الجلد الزيت، فهو يرطب البشرة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة مما يؤدي إلى تكوين التجاعيد.

فيساعد زيت جوز الهند على إزالة التجاعيد بفعالية ويخفي خطوط الجبين والوجه.