المصورة السعودية افنان الزهراني لـ "هي": استمتع بتصوير تفاصيل العروس

"استمتع بتصوير التفاصيل الصغيرة الخاصة بالعروس" هذه إحدى أسباب اختيار المصورة السعودية "افنان الزهراني" للاحتراف في مجال تصوير الاعراس، خاصة وأنها نجحت في تحويل شغفها وحبها لعالم التصوير منذ الطفولة إلى احترافية متميزة ولافتة في مجال تصوير الاعراس.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية "افنان عبدالله علي الزهراني" للتعرف منها على مشوارها في مجال تصوير الاعراس، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات في هذا المجال.

عرفينا عن نفسكِ.

اسمي افنان الزهراني، من مواليد ١٩٩٢، اسكن بمدينه جدة، هوايتي المفضلة التصوير.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

بدأ حبي للتصوير منذ الصغر، والحقيقة أنني اعتبر التصوير هو أحد أكثر الامور التي أمتن كثيراً لوجودها في حياتي، وكانت بداية مشواري الحقيقية في هذا العالم الممتع عندما اقتنيت اول كاميرا احترافية والتي كانت هدية من زوجي، حيث بدأت بتصوير حفلاتنا الصغيرة، ومن ثم قمت بتوثيق مناسبة لإحدى صديقاتي ولله الحمد نالت الصور اعجاب الجميع، ما حفزني على الاستمرار والاجتهاد أكثر في المجال، ومع الممارسة المستمرة وعندما اكتسبت الخبرة اللازمة توجهت لتصوير الاعراس.

أين تعلمتِ فنون واسرار التصوير؟

قادني شغفي وحبي لعالم التصوير لأن اتعلم فنون واسرار التصوير بمجهودي، حيث كنت أمارس التصوير باستمرار، وكنت اقرأ الكثير من الكتب الخاصة بمجال التصوير وأطبق ما فيها، وكذلك من خلال متابعة مقاطع "اليوتيوب" المتخصصة في مجال التصوير.

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟ وما الذي يميز هذا المجال عن غيره من مجالات التصوير؟

تجذبني دائماً التفاصيل الصغيرة وأحب تصويرها بشكل غير طبيعي، واستمتع كثيرا بتصوير تفاصيل العروس، من طقم وعطر وساعة ودبل وغيرها، وبرأيي أن الشيء الذي يميز مجال تصوير الاعراس انني أوثق أجمل ذكرى بحياة كل عروسين.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

من الضروري أن تأخذ العروس كفايتها من النوم تجنباً للإرهاق والتعب من التصوير، وان تستمع بكل لحظة بيوم زفافها، والأهم ان تكون واثقه من نفسها امام الكاميرا.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

الاستمرار بالتصوير، وان تتعلم وتكتشف كل ما يخص التصوير بنفسها، لكي يكون لها لمسة خاصة ولقطات تميزها عن غيرها.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اتمنى بأن أصبح مصورة تصل للعالمية، علما بأنني ولله الحمد فخورة بما وصلت إليه حتى الآن، فأنا امتلك استديو خاص بي واتمنى تطوريه لأعلى مستوى بإذن الله.

كلمة أخيرة..

الحمدلله على ما وصلت إليه حتى الآن، واتوجه بجزيل الشكر لزوجي - حفظه الله - الذي شجعني ودعمني وساندني خلال مشواري، كما اشكر كل عروس اختارتني لكي اكون جزء من فرحتها وأن أوثق لحظاتها الجميلة مدى العُمر.

واخيراً ..

اشكر أسرة مجلة "هي" على اتاحة هذه الفرصة لي لكي اتحدث عن تجربتي بعالم التصوير، واتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح.

حساب المصورة افنان الزهراني على الانستجرام

https://www.instagram.com/studioafnanalzhrani/