فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف وطريقة استخدامه

يتميز زيت اللافندر بخصائص مذهلة لصحة الشعر حيث يعمل على علاج مشاكله وبينها مشكلة جفافه ولونه الباهت وتقصفه لغناه بنسبة عالية من فيتامين أ الذي يعمل على تعزيز الكولاجين في فروة الرأس والشعر الى جانب غناه بالمعادن التي تدعم صحة الشعر.

تعرفي معنا على أهم فوائد زيت اللافندر للشعر الجاف وطريقة استخدامه:

ترطيب الشعر

يساعد زيت اللافندر على ترطيب الشعر الجاف ويعزز من افراز الزيوت الطبيعية لفروة الرأس والتي تحافظ على ليونة الشعر وصحته. قومي بترطيب الشعر اولا بالماء الفاتر ثم مشطيه جيدا لتنشيط الدورة الدموية بعدها اخلطي ملعقة من زيت اللافندر مع 3 ملاعق من زيت السمسم ووزعي الخلطة على كامل الشعر لفترة ساعة على الأقل.

زيت اللافندر

علاج التهابات فروة الرأس

يعالج زيت اللافندر الالتهابات الجلدية في فروة الرأس والتي تعد من احد أسباب جفاف الشعر حيث تحد من إفراز الزيوت الطبيعية وتقلل من وصول التغذية إلى الشعر. اخلطي ملعقة من زيت اللافندر مع ملعقة من زيت الليمون (او زيت الجوجوبا)، وقومي بتدليك فروة الرأس بالمزيج مرة في الأسبوع.

علاج هيشان الشعر وتقصفه

الشعر الجاف يصاب بالهيشان والتقصف عند اطرافه خصوصا بحال تعرضه لأشعة الشمس بشكل مستمر، فيما يشكل زيت اللافندر حاجزا واقيا حول الشعر لحمايته من عوامل الطقس. قومي بخلط 2 ملعقة من زيت اللافندر مع 2 ملعقة من زيت السمسم وطبقيه كماسك مرة في الأسبوع على الشعر واتركيه لفترة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.

تهدئة الحكة بفروة الرأس

اصحاب الشعر الجاف قد يعانون من الحكة في فروة الرأس والقشرة، ما يسبب المزيد من جفاف الشعر بسبب عدم وصول الزيوت الطبيعية الى اطراف الشعر. لذا قومي بمزج  1 ملعقة من زيت اللافندر (زيت الخزامى) مع 2 ملعقة من زيت اللوز الحلو ودلكي فروة الرأس بالمزيج لفترة 10 دقائق قبل شطف الشعر بالشامبو والماء.